الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:51 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”انتظرت المعجزة طويلا”.. امرأة تلد توأم فى سن الـ73 (صور)

امراة رزقت بتوأم فى سن 73 عاما
امراة رزقت بتوأم فى سن 73 عاما

تصدرت "أكبر أمرأة تُصبح أم فى العالم" عناوين الأخبار بعد ولادتها فتاتين توأمتين وهى فى سن 73 عامًا من عمرها.

وبحسب صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، تعيش ييراماتي مانجاياما بقية حياتها كأرملة بعد وفاة زوجها رجا، بنوبة قلبية، تاركًا وراءه زوجته وابنتيه البالغتين من العمر 12 شهرًا راما تولاسي وأوما تولاسي.

وقالت ييراميتي مانجاياما، من ولاية أندرا براديش، جنوب الهند: "أشعر بالعاطفة عندما أفكر فى رحيله، لقد عاش 12 شهرًا فقط مع بناته، لكنه على الأقل تذوق فرحة الأبوة قبل وفاته".

وخلال السنوات الأولى من زواجهما، بذل الزوجين كل ما فى وسعهما للحمل، واستشارا عددًا كبيرًا من المتخصصين وجربوا أدوية مختلفة، لكن لم ينجح شيء، ثم وصلت معركتهم إلى نهاية مفجعة عندما وصلت ييراماتي سن اليأس فى سن الأربعين.

وأوضحت ييراماتي، التي تزوجت من رجا الذي يعمل مزارع فى عام 1962، "أنها كانت فترة عصيبة، حيث شعرت أن الباب كان يغلق، وفكرنا فى التبني، لكن فى النهاية لم نتمكّن من ذلك".

ومما زاد من آلامها، تحدثت ييراماتي عن كيف أطلق عليها الجيران لقب "السيدة التي ليس لها أطفال"، وأنها غالبًا ما كانت تسمع أقاربها وهم يثرثرون وراء ظهرها، ولم يتركها الشعور بالحزن والخسارة أبدًا.

اقرأ أيضًا: عاجل | ”كانوا سكرانين وناموا فوقه”.. جريمة مروعة من زوجين بحق رضيعهما

ثم فى صيف 2018، ووقتما كان سن ييراماتي 72 عامًا، سمعت أن امرأة فى الثلاثينيات من عمرها فى قريتها أنجبت طفلاً بعد إجراء التلقيح الاصطناعي.

وقالت: "لم أكن قد سمعت بها من قبل وكنت يائسة، ولكنني كنت لا أزال أتمني أن يكون لدي طفلاً، لذا سألت عن مكان العيادة، وكنت أعرف أن التلقيح الاصطناعي سيكون صعبًا، لكنني أردت المحاولة".

واتصلت ييراماتي بالدكتور أوماشانكار ساناكايالا، من دار أهالية للمسنين، فى جونتور، أندرا براديش، جنوب الهند، وفى نوفمبر 2018 ذهبت له للمرة الأولى، وتابعت: "أجرى الطبيب بعض الفحوصات لصحتي وعندما لاحظ أنني إيجابية وافق على مساعدتي وبكيت فرحًا.

ودفعت ييراماتي وراجا 65 ألف روبية هندية ما يعادل 660 جنيهًا إسترلينيًا من مدخراتهما فى الدورة الأولى من العلاج، وبسبب أن ييراماتي لم تكن تنتج أي بويضات، فقد تم استخدام بويضة مانحة وتخصيبها بالحيوانات المنوية لـ راجا.

ثم فى يناير 2019، تلقوا الأخبار السارة التي اعتقدوا أنها لن تأتي أبدًا، حيث أكد الدكتور أوماشانكار ساناكايالا أن ييراماتي قد حملت، وبعد ثلاثة أشهر اكتشفت أنها تحمل فى توأمان.

ووُلدت راما تولاسي وأوما تولاسي فى عملية قيصرية فى 5 سبتمبر 2019 فى دار أهالية للمسنين، وكان وزن كل منهما أقل بقليل من 2 كجم.

يذكر أن الدكتور الذي أجري العملية والبالغ من العمر 46 عامًا، كرس حياته العملية فى عمليات الوصول إلى أطفال الأنابيب.

ومع ذلك، لم لم يكن بعلم سن ييراماتي قبل بداية العلاج، وأوضح الدكتور أوماشانكار ساناكايالا: "اعتقدت فى الواقع أن ييراماتي كانت فى الخمسينيات من عمرها لأن العديد من الجيل الأكبر سنًا فى الهند ليس لديهم شهادات ميلاد".

وأضاف: "اكتشفت أنها كانت تبلغ من العمر 73 عامًا فقط عندما كانت حاملا فى شهرها الثامن وقد صُدمت تمامًا، لكنها كانت بصحة جيدة جدًا، أنا فقط أساعد النساء اللواتي يجتازن فحوصاتهن الطبية وقد فعلت ذلك، والحمد لله كان حملها مستقيمًا وكانت الولادة لحظة سحرية، لقد كان يومًا خاصًا جدًا بالنسبة لنا هنا عندما ولد التوأم".

وللأسف، كان الأب للتوأمين "رجا" يتوق كثيرًا لتذوق طعم الأبوة، ولكنه توفي فى أكتوبر الماضي عن 84 عامًا.

واختتمت الأم: "أنا سعيدة للغاية لأنني أصبحت أماً بعد كل السنوات التي قضيتها حزينًة بدون أطفال".