الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:49 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لا تشحنوا هواتفكم ليلا”.. فتاة تحذر الجميع بعد إصابتها بحروق فى الوجه (صور)

احتراق شاحن ايفون
احتراق شاحن ايفون

أصيبت فتاة مراهقة بحروق مؤلمة فى وجهها بعد أن اشتعلت النيران فى شاحن اَيفون الخاص بها وأمسكت النيران بلحافها بينما كانت نائمة.

وتقول إيمي هول، البالغة من العمر 17 عامًا، إنها كانت نائمة واستيقظت فى منتصف ليلة الخميس الماضي عندما لاحظت توهج النيران المشتعلة قرب وجهها وباللحاف الذي كانت تتغطي به، وقفزت من السرير هربًا ونادت والدتها، وتمكنت من إخماد الحريق قبل أن ينتشر فى أرجاء المنزل فى برمنجهام بريطانيا دون الحاجة لمساعدة رجال الإطفاء، وأصيبت بحروق مؤلمة بوجهها.

واستدعت إيمي، ممرضة أسنان سابقة، والدتها التي كانت قادرة على إخماد الحريق معها قبل أن ينتشر إلى الغرف الأخرى فى منزلهم.

وتحذر آيمي الآن الآخرين من مخاطر شحن أجهزتهم فى الليل بينما يكونوا نائمين بعد الحادث المخيف.

وقالت: "أريد فقط أن يكون الناس على دراية وأن يظلوا آمنين لأن هذا كان من الممكن أن يكون أسوأ بكثير.. كان الأمر مخيفًا للغاية وقد أصبت بصدمة كاملة"، كنت مستلقية للتو وكنت أنام وعندما أدركت أن هناك توهج ونيران بجواري هربت من غرفتي وصرخت بأمي ولحسن الحظ تمكنت من إخماد النيران دون الحاجة إلى استدعاء رجال الإطفاء".

وأضافت: "كانت الحروق مؤلمة للغاية لكنني أعلم أنه كان من الممكن أن يكون أكثر خطورة.. حيث اشتعلت النيران بي وأحرقت لحافي، منزلي هو المكان الذي تعيش فيه عائلتي بأمان وإذا اشتعلت النيران فيه بسببي لكان ذلك سيكون أسوأ شعور".

اقرأ أيضًا: فتاة تضع هاتفها في الشاحن أثناء الاستحمام في ”البانيو”.. والعواقب كارثية (صور وفيديو)

وشاركت آيمي أيضًا صورًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتى ظهرت فيها حروقها وألقت الضوء على مخاطر شحن الهاتف طوال الليل، حيث كتبت على فيسبوك: "من فضلك ضع فى الاعتبار عند شحن هاتفك"، من فضلك لا تذهب إلى الفراش وتترك هاتفك يشحن طوال الليل.

وقالت متحدثة باسم شركة آبل: "آبل تأخذ سلامة العملاء على محمل الجد وتتواصل مع العميل وتنظر فى الأمر".

كما نشرت الشركة نصائح حول الشحن الآمن، حيث حذرت من أن القيام بذلك فى مكان سيئ التهوية أو حيث توجد رطوبة قد يكون بمثابة خطر حريق.