الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:28 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النجم العالمي جيمي جون لؤي من الأقصر: أتمنى تجسيد شخصية القذافي

جيمي جون لؤي
جيمي جون لؤي

أقيمت قبل قليل ندوة جديدة من فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دروته العاشرة، بحضور رئيس المهرجان سيد فؤاد.

 

وشهدت الندوة تكريم الفنان العالمي جيمي جون لؤي، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، حيث كشف عن كواليس بداياته الفنية، وكيف أثر الفقر في مشواره الفني، كما كشف عن الشخصية التي يتمنى تجسيدها.

اقرأ أيضا: تامر حسني يدعم هئية قناة السويس بعد نجاح تعويم السفينة الجانحة

وقال النجم جيمي جون لؤي، خلال الندوة، إنه بدأ حياته كعارض أزياء، مؤكدا أنه دخل الوسط الفني والتمثيل بالصدفة، حينما عرض عليه المشاركة بدور صغير في أحد الافلام وحقق من خلاله نجاحا فتح له الباب للانطلاق إلى هوليود.

وأوضح جيمي جون لؤي، خلال الندوة، أنه قام بتجسيد شخصياته بالسينما من خلال تجاربه الحياتيه، موضحا أنه خرج من حى فقير، تعلم فيه الكثير من التفاصيل التي ساعدته بأن يكون لديه مخزونا كبيرا يستخدمه في تفاصيل الشخصيات التي يجسدها، والعقليات المختلفة للطبقات المجتمعية.

وعن الشخصية التي يتمنى تجسيدها، قال جيمي جون لؤي، إنه يتمنى تجسيد شخصية الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، مشيرا الي أنه شخصية مركبة جدا، ويريد أن يبين نواياه الحقيقة، كما تمنى أن يقدم فيلما عن مصر، يبزر جمال الحضارة القديمة، حيث يريد أن يقدم عملا يبين فيه حجم الثراث المصري.

ويذكر أن إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في دورته العاشرة، قررت إلغاء "ريد كاربت" حفل الافتتاح، وتم تأجيلها ليوم 28 من الشهر الجاري، بسبب حادث قطاري سوهاج.