الطريق
السبت 11 مايو 2024 07:40 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرف التجارية تناقش ارتفاع تسجيل ”المكملات الغذائية” مع هيئة سلامة الغذاء

اتحاد الغرف التجارية
اتحاد الغرف التجارية

قال الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، إن معدل تقديم طلبات تسجيل المكملات الغذائية ارتفع ليصل الي 1200 طلب، منذ صعود الطلب علي المكملات الغذائية التي تساعد علي رفع المناعة تأثرًا بجائحة كورونا.

 

اقرأ أيضا: السيسي يمازح الإعلاميين بسبب صفارة سفن الشحن: ”ما إحنا كمان فرحانين” (فيديو)

المكملات الغذائية

وأشار منصور، خلال لقاء اليوم الثلاثاء مع الشعبة العامة للأدوية، باتحاد الغرف التجارية، إلي أن الهيئة قامت بتسريع إجراءات التسجيل لتصل إلي 3.3 تسجيلة في اليوم لمواكبة حاجة السوق.

 

وأشاد الدكتور منصور، خلال اللقاء الذى نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة المهندس إبراهيم العربي، اليوم الثلاثاء، مع الهيئة، بقائمة المقترحات التي وضعتها الشعبة لتنمية الاستثمارات في مجال صناعة المكملات الغذائية.

 

وتضمنت القائمة التنسيق بين اتحاد الغرف التجارية والهيئة لانهاء كافة الأوراق المطلوبة للتسجيل داخل الاتحاد قبل ارسالها للهيئة.

 

وتشترط القائمة ووضع معايير انضمام الشركات للشعبة بناءً علي المعايير التي تحددها الهيئة.

 

وأكد المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أهمية التنسيق المستمر الذي يتم بين الاتحاد والهيئة، مضيفا أن العالم شهد ظروف استثنائية منذ الموجة الأولي لانتشار جائحة كورونا بما فرض متطلبات صحية جديدة ليس فقط على ما يتم تداوله من أغذية، وإنما أيضا خلق طلب متزايد علي المكملات الغذائية ومنتجاتها.

 

ولفت العربي إلى أهمية المكملات في رفع قدرات الجهاز المناعي لمواجهة المخاوف الصحية بما خلق سوقا واعدا للمنتجات المقوية للمناعة.

موضوعات متعلقة