الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:10 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ أسوان عن تعويم السفينة الجانحة: إنجاز عظيم في وقت قياسي

محافظ أسوان
محافظ أسوان

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس، يعد إنجازًا حقيقيًا في وقت قياسي، ولا بد من الاعترف به على مستوى العالم.

 

اقرأ أيضا: نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي لقناة السويس

وأضاف محافظ أسوان، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن هيئة قناة السويس تشبه القوات المسلحة وإصرارها على النجاح في وقت قياسي، وذلك بوجود إمكانيات كبيرة، والتي أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعظيمها، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا.

 

وأوضح "عطية" أن دور قناة السويس كان عظيمًا على مستوى العالم، مبينًا أن التأخير الذي حدث في السفن القادمة من الجنوب إلى الشمال على مدار الأيام الخمسة الماضية، تسبب في زيادة سعر البترول على مستوى العالم، وهو ما أظهر مدى أهمية قناة السويس، التي توفر الكثير من الوقت والجهد والتكلفة، بدلًا من المرور عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

اقرأ أيضا: المزاج القاتل.. الحوامل: اتعودنا عليه.. وطبيبة أمراض نساء: يسبب الإجهاض

 

وتابع محافظ أسوان أن حجم النجاح الذي تم على مدار الأيام الماضية، بواسطة قناة السويس كشف عن معدن المصريين في وقت الشدائد.

 

وبين أنه لن يتم توجيه رسالة إلى الإعلام المضلل الذي يحاول تشويه صورة مصر أمام العالم، لأنهم أعداء لمصر والمصريين، ولكن مصر ما تزال تظهر مدى قوتها وقدرتها على تنفيذ أي مهمة توكل إليها بتوفيق وعون من الله عز وجل.