الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:32 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: جار الانتهاء من محطة معالجة الصرف الصحى بسوهاج الجديدة

 محطة معالجة الصرف الصحى بمدينة سوهاج الجديدة
محطة معالجة الصرف الصحى بمدينة سوهاج الجديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بيان له اليوم الخميس، إنه جارى الآن الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بطاقة 12 ألف متر مكعب/ يوم من محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة سوهاج الجديدة.

ولفت إلى أن الطاقة التصميمية للمحطة تبلغ 36 الف م٣/ يوم شاملة المرحلتين الثانية والثالثة، وذلك لاستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في ري الغابات الشجرية والمسطحات الخضراء بالمدينة.

ومن جهته أوضح المهندس رجب سالمان عبدالرحيم، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، أن المرحلة الأولى من مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي الثلاثية التكافؤ تبلغ قيمتها 193 مليون دولار وجاري تنفيذها حاليا، ويتم تنفيذها بإشراف جهاز مدينة سوهاج الجديدة بنسبـة إنجاز بلغت 95%، مشيرا إلى أن المحطة تتكون من (برك الأكسدة - المدخل والمصافي - غرف التوزيع - الطلمبات - الكلور- المرشحات الرملية - أحواض المعالجة الثنائية والثلاثية)، وجارٍ تنفيذ خط الطرد من محطة المعالجة إلى شبكة الري بالمدينة ومتوقع بدء التشغيل نهاية شهرأبريل الجاري.

اقرأ أيضا: البورصة المصرية خضراء في مستهل جلسة اليوم

وأشار عبدالرحيم، إلى أن المحطة ستخدم مناطق 2500 فدان، مشيرا إلى أنه جارٍ حاليا تنفيذ أعمال المرافق لـ1350 فدانا من قطع أراضى الإسكان بالمدينة.