الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:00 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى يوجّه نصيحة للمواطنين لمشاهدة موكب المومياوات.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

وصف الإعلامي أحمد موسى موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط بأنّه حدث استثنائي.

وقال موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي" على شاشة "صدى البلد"، اليوم السبت: "نحن أمام حدث عالمي يترقبه العالم أجمع الذي سيتابع مصر ويشاهد الموكب الملكي".

اقرأ أيضًا: الرحلة الذهبية.. كل ما تريد معرفته عن عربات نقل المومياوات الملكية

وأضاف: "العالم ينتظر ويترقب وكافة وسائل الإعلام مهتمة بنقل الحدث"، ناصحًا المواطنين بمتابعة الحدث من خلال شاشات التلفزيون أفضل من متابعته من الشارع.

وأشار موسى إلى أنّ وسائل الإعلام ستنقل كل ما يجري على مدار أكثر من ساعة.

اقرأ أيضًا: استنفار أمني بميدان التحرير تزامنًا مع احتفالية نقل المومياوات الملكية

في سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة للمرور، ومرور القاهرة ومرور الجيزة، عن إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد، اليوم السبت، من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً، وذلك في إطار الاحتفال بالحدث العالمي الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط مرورًا بشارع كورنيش النيل.

وقالت وزارة الداخلية إنه سيتم غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبري 6 أكتوبر وكوبري 15 مايو، وغلق مطالع كوبري 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبري الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة.

ومن المقرر أيضًا أن يتم غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءً من كوبري قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة، وطريق (مصر/ حلوان) في اتجاه ميدان أثر النبي، وكذا غلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التي تؤدي إلى ميدان أثر النبي.