الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:39 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجوم الوطن العربى يحتفون بموكب المومياوات الملكية: حدث تاريخى واستثنائى

مشهد نقل المومياوات
مشهد نقل المومياوات

أعرب عدد من نجوم الفن في العالم العربى، عن حماسهم لمتابعة موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بميدان التحرير إلى متحف الحضارة المصرية فى الفسطاط، وهو الحدث المهيب الذى ينطلق بعد دقائق قليلة، ووصفوه بأنه حدث تاريخي عظيم واستثنائي.

وقالت الفنانة السورية كندة علوش، فى تغريدة لها عبر حسابها الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "هذا اليوم سيذكره التاريخ والعالم كله سيشهد.. حدث تاريخي عظيم واستثنائي ليذكر العالم بأن مصر منبع الحضارات وأم الدنيا، شكرًا لكل القائمين على هذا الفعالية العظيمة ولكل شخص بذل مجهود ليظهر هذا الحدث على أكمل وجه".

اقرأ أيضا: ملكات من ذهب.. فنانانت تألقن بالزي الفرعوني

فيما غردت الفنانة اللبنانية نوال الزغبى كاتبة: "الله يحمي مصر وشعبها الطيب بموت فيها".

وقال الفنان سامو زين، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى التدوينات القصيرة "تويتر": "حدث تاريخي للإنسانية وفخر لكل مصرى وعربى والعالم أجمع ينقل الحدث تحيا مصر، تحيا مصر، هنا مصر".

ويشهد العالم أجمع، خلال الوقت الحالي، لحظة خروج ملوك مصر من المتحف المصرى فى ميدان التحرير، فى مشهد مهيب يعتبر الأعظم في القرن الحالي، متوجهين لمكان إقامتهم الدائمة فى المتحف القومى للحضارة المصرية، فى موكب ضخم يضم 22 مومياء لملوك مصر القدماء، وذلك على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويبرز جهود الدولة لتطوير وتحديث القاهرة.