الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:26 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

في احتفالية موكب المومياوات.. العناني يستعرض إنجازات الدولة ”الأثرية”

خالد العناني وزير السياحة والآثار
خالد العناني وزير السياحة والآثار

أكّد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أنّ مصر حقّقت الكثير من الإنجازات في ملف الآثار والمتاحف خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال في كلمته خلال احتفالية نقل 22 مومياء ملكية إلى متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط، مساء السبت، إنّ الدولة طوّرت أكثر من 20 متحفًا، وترميم أكثر من100 موقع أثري، لافتًا إلى أنّ المتحف المصري الكبير شهد تطورًا كبيرًا وقد أوشك على الانتهاء.

اقرأ أيضًا: تريزيجيه عن نقل المومياوات الملكية: مصري وافتخر

وأضاف أنّ عدد البعثات الأثرية تخطّى الـ80 بعثة مصرية قبل بدء جائحة كورونا، وقد توصّلت إلى الكثير من الاكتشافات الهامة، موضّحًا أنّ وراء كل هذا العمل جنودًا مجهولين يضم جيلًا استثنائيًّا من الأثريين والمرممين والخبراء المصريين.

وأشار إلى أنّ الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الافتتاحات الكثيرة، لافتًا إلى أنّه تم الانتهاء من مشروع متحف عواصم مصر في العاصمة الجديدة، كما تقدّم العمل في قصر محمد علي بمنطقة شبرا في طريق الكباش بالأقصر وفي المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.

اقرأ أيضًا: السيسي يقف أمام ملوك مصر القدامى (فيديو وصور)

وتابع: "نعمل من الآن على احتفالية افتتاح المتحف المصري الكبير وسيكون حدثًا عالميًّا".

وحرص العناني على توجيه الشكر للرئيس السيسي على الدعم غير المسبوق لملف السياحة والآثار، مؤكّدًا أنّ الرئيس يتابع بشكل شخصي لكافة الملفات فضلًا عن الدعم المالي الضخم غير المسبوق في هذا الإطار.