الثلاثاء 22 يونيو 2021 04:09 صـ 12 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

بعد نقل المومياوات.. برج القاهرة يتزين بالرموز الفرعونية

برج القاهرة منذ قليل
برج القاهرة منذ قليل

تزين برج القاهرة بالرموز الفرعونية، بالتزامن مع انتهاء حدث نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وشارك رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صور إضاءة البرج بالرموز الفرعونية، في نفس الوقت الذي وجهت فيه إدارتي مرور القاهرة والجيزة، بإعادة فتح الطرق والمحاور التي تم إغلاقها بسبب نقل المومياوات.

اقرأ أيضا: السيسي يقف أمام ملوك مصر القدامى (فيديو وصور)

وتصدر هاشتاج "#موكب_المومياوات_الملكيه"، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بالتزامن مع ختام حفل نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة القومية بالفسطاط، بعد خروجها من المتحف المصري بميدان التحرير ، على الطريقة الفرعونية القديمة، وسط حراسة أمنية مشددة.

وقدمت الفنانة ريهام عبدالحكيم، أغنية جديدة خلال حفل وزارة السياحة والآثار بمناسبة نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة بالفسطاط في مصر القديمة.

وبدأت الأوكسترا، بمعزوفة طويلة صاحبتها استعراضات من عدد من المواقع الأثرية المهمة، مثل الدير البحري والأهرامات والمتحف المصري الكبير.

وعزفت الفنانة أميرة سليم بشكل منفرد عبر آلة "الكامانجا"، وبعدها استكملت الأوركسترا بتقديم عرض باللحن الفرعوني.

وشارك كوكبة من نجوم الفن في احتفالية نقل موكب المومياوات الملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار، وعدد من قيادات مصر ومسؤولين دوليين.

برج القاهرة موكب المومياوات الملكية متحف الحضارة متحف التحرير تماثيل مصر مومياوات مصر ملوك مصر بالموكب متحف الحضارة بالفسطاط الطرق المغلقة بسبب الموكب صور المومياوات
بنوووك