الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:34 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ليلة الدُخلة.. ”القومي للطفولة” يحبط زواج قاصر عمرها 15 عاما

زواج بنت قاصر - ارشيفية
زواج بنت قاصر - ارشيفية

نجح مسؤولو المجلس القومي للطفولة والأمومة، في إحباط محاولة زواج فتاة قاصر بإحدى مراكز محافظة المنيا، تبلغ من العمر 15 عاما في ليلة زفافها.

 

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، في بيان للمجلس عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، إلى أن إدارة نجدة الطفل العامة، قد تلقت بلاغا أمس السبت 3 أبريل من مواطن، يفيد بتجهيزات لتزويج بنت قاصر.

 

اقرأ أيضا: بالأرقام.. وزارة الدفاع تحصد الجزء الأكبر في تنظيم حفل نقل المومياوات الملكية

وأضافت "سحر"، أن الإدارة الفرعية للمجلس بمحافظة المنيا، قد توجهت على الفور لأهل المنطقة؛ وتم اتخاذ كافة الإجراءات حيال الواقعة وتحرير محضرا بذلك.

ونوه بيان القومي للطفولة والأمومة، أنه تم لقاء مع أسرة الطفلة وإلقاء محاضرة استرشادية توعوية، ضد خطر الزواج المبكر بشكل عام، وزواج البنات القاصرات بصفة خاصة.

 

وعلى الفور، تم توقيع الوالدان والزوج على إقرار يفيد بعد إتمام الزواج إلا بعد سن البلوغ القانوني 18 عاما، مؤكدة على أنه سيتم المتابعة الدورية لضمان عدم إتمام هذه الزيجة فى وقت لاحق.

 

وشدد المجلس القومي للطفولة والأمومة، على ضرورة الإبلاغ عن مثل لتلك المخالفات عبر خط نجدة الطفل 16000 أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 ورسائل الصفحة على فيس بوك.

موضوعات متعلقة