الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من إنجلترا.. محمد صلاح يحتفي بموكب المومياوات الملكية على طريقته الخاصة (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح

احتفى محمد صلاح نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، بموكب المومياوات الملكية الذي شهده مصر يوم السبت الماضي، بنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة المصرية في منطقة "الفسطاط".

وحظي موكب نقل المومياوات الملكية باهتمام كبير من وسائل الإعلام المصري والعالمية، ذلك بتغطية أكثر من 400 قناة تليفزيونية، بجانب اهتمام الصحافة العالمية.

ونشر محمد صلاح عدة مقاطع فيديو عبر حسابه الرسمي لموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، لحظات خروج المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية، في مشهد مهيب أبهر العالم أجمع.

وشهد برنامج الحفل مشاركة عدد كبير من النجوم والشباب المصريين الذين قدموا استعرضات فرعونية، بالإضافة إلى أوركسترا العرض التي قدمت أنشودة هيروغليفية عبارة عن ترنيمة وترتيلة ومقولات مصرية قديمة من متون الأهرام.

مصر تبهر العالم

سلطت الصحف العالمية الضوء على موكب المومياوات الملكية وتنظم مصر لهذا الحفل المبهر في مشهد بدا وكأنه من أفلام هوليوود، حيث قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية: "عرضت مومياوات مصرية في القاهرة في موكب الحكام القدماء".

وتابعت في تقريرها: "الموكب اللافت للنظر، الملقب بـ "موكب الفراعنة الذهبي"، المكون من 18 ملكًا وأربع ملكات سافروا بالترتيب، الأقدم أولاً، كل منهم على متن مركبة منفصلة مزينة على الطراز المصري القديم".

فيما قالت شبكة "cnn": "كانت مومياوات رمسيس الكبير و 21 آخرين جزءًا من "العرض الذهبي للفرعون"، وهو حدث طال انتظاره نظمته وزارة السياحة والآثار المصرية.

وسلطت شبكة "nationalgeographic" العالمية الضوء على الموكب، حيث قالت: "مومياوات مصر الملكية فى حالة تنقل، وهذه ليست أول رحلة برية لهم، بموكب احتفالي فى القاهرة يحتفل بالعصر الذهبي للفراعنة".

اقرأ أيضًا: تقارير إنجليزية: محمد صلاح الأوفر حظا في التتويج بالحذاء الذهبي.. لهذ السبب

فيما حرصت شبكة "france24" على تقديم تغطية إخبارية للحدث، تحت عنوان "تستعرض مصر المومياوات الملكية عبر القاهرة لإظهار التراث الفرعوني، انطلق موكب من العربات التي تحمل رفات 22 فرعونا محنطا، بما فى ذلك أقوى ملكة مصرية قديمة، عبر القاهرة مساء السبت فى استعراض لافت للنظر إلى مثوى جديد".