الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:33 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيناريو صادم يصل للحبس.. قانوني يكشف مصير ”شاكوش” في واقعة كافية مدينة نصر

حسن شاكوش لحظة الافتتاح
حسن شاكوش لحظة الافتتاح

على أنغام مهرجان "جامدين ومفيش إلا إحنا" احتفى المطرب حسن شاكوش، أمس، بافتتاح "كافيه" خاص به وشركائه بأحد الشوارع المتفرعة من شارع عباس العقاد بحي مدينة نصر، شرق محافظة القاهرة.

لم تمر سوى دقائق على نشر مؤدي المهرجانات مقطع فيديو للحفل عبر منصاته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي حتى تغيرت الأحداث رأسا على عقب.

أجهزة الأمن بوزارة الداخلية رصدت المقطع الذي تم تداوله على نطاق واسع. وحدة المتابعة توقفت عند المخالفات التي تضمنها الفيديو لاسيما عدم اتباع الإجراءات الاحترازية، ليتم إخطار إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة.

قوة أمنية من قسم أول مدينة نصر تحركت على الفور تنسيقا مع مسؤولي الحي. تم فض الحفل ومصادرة عدد من الأرجيلة "شيشة" ضبطت داخل الكافية، واصطحبت الشرطة المطرب وآخرين إلى ديوان القسم للتحقيق.

وخلال الساعات الماضية يبحث الكثيرون عن مصير المطرب الشعبي وسط تسائل عن العقوبات المقررة وفقا للقانون.

مصير شاكوكش
يقول المحامي أيمن محفوظ إن عقوبة افتتاح "كافيه" بالمخالفة للإجراءات الاحترزاية لمجابهة فيروس كورونا هي الغلق الإداري وإلغاء التراخيص والتصاريح لأي مكان خالف تلك التعليمات.

وأضاف "محفوظ" أن حسن شاكوش يواجه عدة اتهامات من بينها الغناء بدون ترخيص بقوله "تنص المادة 5 مكرر من القانون 35 لسنة 1978 على عقوبة الحبس والغرامة للغناء دون ترخيص".

كما تنص المادة "30" من القانون على أنه "يعاقب كل من قام بفتح وتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه، وفي حالة العودة تكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تتجاوز سنة والغرامة المشار إليها أو بإحدى هاتين العقوبتين فضلاً عن غلق المحل على نفقة المخالف".