الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:43 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يثمن جهود الهيئة العربية في دعم الصناعة الوطنية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، حيث تعرف على خطة الهيئة في إطار تنفيذ الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم بين الهيئة العربية للتصنيع، والهيئة القومية لسكك حديد مصر، لتصنيع وتوريد 1000 عربة بضائع ضمن خطة الدولة لتعظيم المنتج المحلي في مجال صناعة عربات السكك الحديدية.

وأكد مدبولي، على أهمية المضي في تنفيذ هذا الاتفاق وفق البرنامج الزمني المحدد، بما يمثل خطوة هامة نحو توطين صناعة وسائل النقل في مصر.

اقرأ أيضًا: مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تصنيع وتوريد 1000 عربة سكة حديد بضائع

وعرض الفريق عبد المنعم التراس، خلال الاجتماع، جهود الهيئة العربية للتصنيع في تحقيق أهداف التنمية الصناعية، من خلال توطين الصناعات المغذية ومستلزمات الإنتاج، وزيادة القدرات الفنية والإنتاجية، بما يقلل الفجوة الاستيرادية ويعمق المنتج المحلي.

واستعرض أيضًا، تصورًا لدخول الهيئة في مجالات جديدة تخدم الصناعات المغذية، عبر شراكات مع جهات دولية رائدة في هذه المجالات، من منطلق رؤية تستهدف توطين تلك الصناعات، وربطها بفرص واعدة لتبادل المعرفة والتكنولوجيا التصنيعية ونقلها للكوادر المصرية، مع التدريب ورفع القدرات والمهارات الفنية لدى المهندسين والفنيين المصريين.

اقرأ أيضًا: الرئيس يشارك في حوار القادة حول التداعيات الطارئة لـ”كورونا” وتغير المناخ في أفريقيا

وثمن رئيس الوزراء، الدور الحيوي الذي تقوم به الهيئة العربية للتصنيع في دعم الصناعة الوطنية والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى بمنتجات محلية وأيدٍ عاملة وطنية، مؤكدأً أن الدولة تدعم هذه الجهود والخطط.