الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:29 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد السعودية.. بنك مصر يخطط لافتتاح فروع جديدة في آسيا وإفريقيا

محمد الاتربي رئيس بنك مصر
محمد الاتربي رئيس بنك مصر

كشف محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن قرارات جديدة يستعد البنك الحكومي العملاق لاتخاذها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الأتربي، في تعليقه بعد افتتاح البنك فرعا جديدا في السعودية، أن البنك يستهدف التوسع وافتتاح فروع في أفريقيا وآسيا ودول الخليج، وأنه بعد الحصول على الموافقة المبدئية سيتم البدء في المرحلة الثانية وهي التقدم للحصول على الرخصة وافتتاح الفرع.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن البنك يستهدف افتتاح فروع في “جدة والرياض وتبوك”، ما يخدم التعاون التجاري المصري السعودي ويعزز من الخدمات التي تقدم للمواطنين بالمملكة والمغتبرين من الجاليات وفي مقدمتها الجالية المصرية.

ووافق مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية ، على منح بنك مصر، ثاني أكبر البنوك المصرية، رخصة لفتح فرع للبنك في المملكة العربية السعودية، وعلق رئيس بنك مصر أنه يتم التخطيط لفتح فروع ومكاتب تمثيل أخرى بأماكن تعزز تواجده بالخارج.

ويستهدف البنك خلال الخمس سنوات المقبلة التوسع في قارة إفريقيا بإنشاء وحدة في شكل مكتب تمثيل فرع.

وسيتم التواجد في الصومال “مقديشيو” وكينيا “نيروبي”، وجيبوتي (جيبوتي العاصمة).

وأشار الإتربي، بأنه يوجد موافقات مبدئية من السلطات الرقابية المختصة بتلك الدول.

كما سيتم تحويل مكتب تمثيل بنك “مصر لبنان” بكوت ديفوار إلى فرع، بجانب وجود شبكة واسعة من المراسلين للبنك تغطي جميع بلدان العالم.

ولفت محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أن بنك مصر يتواجد بالخارج من خلال خمسة أفرع في دولة الإمارات العربية المتحدة وفرع بباريس وبنكين تابعين في كل من ألمانيا ولبنان، والصين وروسيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا.