الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

فرعون العصر.. وكيل الأزهر الأسبق: ”فيديو محمد رمضان” سفه ومخالف للشريعة

محمد رمضان وأشرف ابو اليسر
محمد رمضان وأشرف ابو اليسر

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الأسبق، أستاذ الشريعة الإسلامية، إن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا فيديو لممثل مثير للجدل، وهو يلقي دولارات في الماء، وهو أمر مخالف لأحكام شرعنا الحنيف، لما فيه من امتهان النعمة ويدخل في دائرة السفه، واصفا صاحب الفيديو بأنه فرعون العصر.

وأضاف شومان، أن الفيديو فيه استفزاز لمشاعر الفقراء الذين لا يمتلكون قوت يومهم، وليعلم من يفعلون هذه الأفعال أن الأموال التي في أيديهم ليست ملكا لهم على سبيل الحقيقة حتى يفعلون بها ما يريدون، فالمالك لها هو الله، وهي في أيديهم على سبيل الاستخلاف لإنفاقها في مواضعها والتصدق منها على الفقراء فوق إخراج حقهم منها وهو الزكاة، وذلك لقوله -تعالى- ( آمنوا بالله ورسوله وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه فالذين آمنوا منكم وأنفقوا لهم أجر كبير).

وأضاف:"إذا كان الفيديو مفبركًا عليه وهو ما أتمناه، فليعلم صانعه أنه ارتكب محظورًا شرعيا يأثم بعدد مرات مشاهدته، ويعاقب من الله - عز وجل -بما يستحق، وفي جميع الأحوال نحن في أزمة خلقية وشرعية وعقلية، نسأل الله التعافي منها".

وكانت المحكمة الاقتصادية في مصر أصدرت حكمها في القضية التي رفعها الطيار أشرف أبو اليسر، والتي يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويضه بـ25 مليون جنيه، لتسببه في فصله من الوظيفة.

وألزمت المحكمة الفنان محمد رمضان، بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر، وظهر فيديو رمضان بعد حكم المحكمة.

اقرأ أيضا: الأوقاف تطلق أكبر حملة نظافة وتعقيم للمساجد على مستوى الجمهورية