الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:05 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: تنفيذ 14 مشروعا لتطوير موقع ”التجلى الأعظم”

مسؤولو الاسكان
مسؤولو الاسكان

بدأت الحكومة تنفيذ الإجراءات اللازمة لـ14 مشروعا لتطوير موقع "التجلى الأعظم" بمدينة سانت كاترين، وفق توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

وأكدت الحكومة في بيان صادر صباح اليوم، أن مشروعات التطوير سوف تحسن البيئة العمرانية بالمدينة، وترفع من مستواها، وتوفر العديد من الفرص الاستثمارية، وفرص العمل المختلفة.

اقرأ أيضا: نحو رؤية شبابية لمجابهة الإرهاب”.. مرصد الأزهر يستقبل طلاب بجامعة كفر الشيخ

 

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارة الإسكان تنفيذ مشروع تطوير موقع "التجلى الأعظم"بسانت كاترين، من خلال الجهاز المركزى للتعمير، وبتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وأضاف الوزير في البيان الصادر عن الوزراة، أن ذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتطوير مدينة سانت كاترين، التى تتمتع بقيمة تاريخية وروحانية كبيرة جدا، وتعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث.

 

ويهدف المشروع العملاق الذي تسعى الدولة لتنفيذه لإنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، وذلك فى ضوء المكانة العظيمة التى تتمتع بها مدينة سانت كاترين، بحسب الدكتور عاصم الجزار، حيث تجلى الله سبحانه وتعالى، وهى منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم.

 

وتمثل منطقة موقع "التجلى الأعظم" مقصدا للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، لجميع سكان العالم، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار.

وبحسب بيان صادر عن الوارة، زار اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، مدينة سانت كاترين لتفقد مواقع مشروعات المرحلة الأولى، ولقاء الشركات المُنفذة.

 

كما عقد اللواء محمود نصار، اجتماعا مع المسؤولين لاستعراض مكونات المشروع، وإجراء التنسيقات اللازمة على الطبيعة مع جميع الجهات المعنية.

 

وسيتم تنفيذ 14 مشروعاً لتطوير موقع "التجلى الأعظم" بمدينة سانت كاترين، وهى:

 

(تطوير المنطقة السياحية – تطوير مركز البلدة التراثية – تطوير منطقة إسكان البدو – تطوير وادى الدير - إنشاء المنطقة السكنية الجديدة – تطوير النزل البيئى القائم – إنشاء النزل البيئى الجديد – إنشاء ساحة السلام – إنشاء الفندق الجبلى – إنشاء مركز الزوار الجديد – إنشاء المجمع الإدارى الجديد – إنشاء المنطقة السياحية الجديدة – شبكة الطرق والمرافق – الوقاية من أخطار السيول).