الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في أول أيام رمضان.. المدارس تطبق ضوابط الحضور الجديدة

وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
وزارة التربية والتعليم - ارشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تطبيق مديريات التعليم بالمحافظات بنود خطة حضور الطلاب إلى المدارس في شهر رمضان المبارك، الذي بدأ اليوم الثلاثاء 13 أبريل.

 

وأكد بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، إلى أن حصور الطلاب إلى المدارس سيكون بواقع 3 أيام في الأسبوع، لكل فصل دراسي؛ تخوفا ومنعا من انتشار الفيروس التاجي كورونا بين الأبناء، إضافة إلى استمرار تفعيل بند الحضور الاختياري بموافقة ولي الأمر.

 

ونوهت وزارة التربية والتعليم، أن أيام حضور الطلاب لن تزيد عن 3 أيام بالمدارس، والاتجاه إلى استكمال الدراسة عبر قنوات التعليم الإلكترونية والمرشية والاجتماعية المتنوعة، ومنها موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، وصفحة الوزارة عبر موقع فيسبوك، وخدمات الشرح بالبث المباشر، والمقاطع الصوتية والمصورة.

اقرأ أيضًا: رئيس أركان الجيش يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي ”جاسر - 5”

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية، أمس الإثنين 12 أبريل، الامتحان التكميلي الذين لم يجتازوا مادة أو مادتين في الامتحان الشامل الذي تم عقده 7 مارس الماضي في امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك في مواد اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن طلاب الشهادة الإعدادية، بدأوا أمس الأحد، الاختبارات المجمعة في مادتي اللغة العربية والرياضيات، بشكل ورقي، وتتم الإجابة بنفس ورقة الأسئلة، مؤكدة أن أسئلة الامتحان سوف تكون اختيار من متعدد.

اقرأ أيضا: في ثاني أيامها.. بدء الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية

وأوضحت الوزارة، أن الامتحانات التجميعية لطلاب الشهادة الإعدادية، تتكون من 15 سؤالا في العربي، و10 أسئلة في الرياضيات و10 أسئلة في الإنجليزي، و8 أسئلة في العلوم، و8 أسئلة في الدراسات الاجتماعية، مشيرًة إلى أن الامتحان التجميعي يعقد للطالب الذي لم ينجح في امتحان الفصل الدراسي الأول، حتى يتمكن من الحصول على نسبة 50% فأكثر.