الطريق
الأحد 26 مايو 2024 10:22 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الدولار بـ 47.01.. أسعار العملات مقابل الجنيه اليوم الأحد استقرار أسعار الذهب في الصاغة المصرية اليوم الأحد تيسير مطر يهنئ النادي الأهلي Al Ahly SC بفوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان ”شرفتونا”.. نجوم الفن يهنئون النادي الأهلي ببطولة إفريقيا انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات

رقصة سامية جمال مع الثعبان على أوتار الناي.. وما وراء ساحر الأفاعي

سامية جمال
سامية جمال

لنجوم الزمن الجميل العديد من المواقف مع المعجبين ظلت راسخة بأذهانهم وأصبحت ذكريات لا ينساها المعجبون لفنانهم المفضل، حيث تعرض الكثير من الفنانين لمواقف غريبة وطريفة، وبعضها لا تنسي مع مر الزمان ، ومن بين هذه المواقف ما تعرضت له الفراشة سامية جمال أثناء رقصها في إحدى المسارح ببيروت، وروته خلال حوارها مع مجلة الكواكب فى عدد نادر صدر عام 1953.

 

وقالت "فراشة الرقص الشرقي" كما لقبها جمهورها، أنها كانت ترقص على إحدي المسارح في بيروت، وكانت الصالة مليئة بالجماهير، وبعدما أنتهيت من رقصتها الأولى، طالبها الجمهور يإعادتها، وكان أكثرهم إللحاحاً رجل عجوز يقرب لخمسون عاماً يجلس في فى الصف الأول ليشاهدها عن قرب.

 

 

اقرأ أيضًا:فنانة شهيرة تشمت في أحمد السعدني بعد انسحابه من مسلسله الجديد: ”انت أهنتنى وربك مش بيفوت”

 

وتابعت الراقصة الجميلة حديثها عن هذا الموقف الغريب أن بعد إللحاح شديد من الجمهور، بدأت بإعادة رقصتها مرة أخري، وأخرج العجوز الذي جليس أماهها نايًا وبدأ يعزف ويصفر به، وكانت سعيدة بالعزف وبدأت تلتف حول العجوز وترقص وتتمايل على أوتار الناي، وإذ فجأءة يخرج ثعبان من سلة يضعها بجانبه، وعندما رأته سامية جمال أنهالت بالصراخ ، وحدثت حالة من الذعر وسط الجماهيرفي الصالة، واندفعوا للقبض على الرجل، وحين قبضو عليه البوليس اكتشفوا سر غريب عنه.

 

 

سر غريب عن الرجُل العجوز

وأشارت إلى أنها عرفت السر بعد استجواب الرجل العجوز حيث تبين أنه ساحر، وأراد أن يدرب الثعبان على حركات الرقص التى تقوم بها، موضحة أن الرجل العجوز أكد لرجال البوليس أنه من أشد المعجبين بها وبرقصها لذلك أراد أن يدرب الثعبان على نفس الموسيقى والحركات الراقصة.

 

موضوعات متعلقة