الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:45 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار السلع الأساسية في معارض أهلا رمضان.. اللحوم بـ65 والأرز بـ7 جنيهات

السلع الأساسية
السلع الأساسية

توفر معارض أهلا رمضان كل السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في كل المناطق، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأسعار مناسبة، كما أن التوسع في إقامة معارض سلعية من ضمن الآليات التي تقوم بها الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأشار الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، إلى أن معارض أهلا رمضان توفر السلع بنسب تخفيض تتراوح ما بين 18 لـ20% حسب كل عارض، موضحًا أن أقل معرض في كل منطقة ومحافظة يضم أكثر من 600 عارض، وتوفر بعض الشركات عروضا على المنتجات بنسب تخفيض تصل لـ30%.

والمعارض تضم السلع الأساسية التى تهم المواطنين ومنها اللحوم والخضروات والفاكهة والتوابل وكافة السلع الغذائية الأساسية وكذلك الياميش فضلاً عن منتجات الواحات البحرية كالزيتون والزيوت والتمور.

أسعار السلع الأساسية في معارض أهلًا رمضان

الأرز يتراوح سعره من 7 إلى 8 جنيهات.
السكر يتراوح سعره من 7.75 إلى 8.25 جنيهات.
الصلصة (280 جراما) يتراوح سعرها من 4 إلى 5 جنيهات.
المكرونة يتراوح سعرها من 2.75 إلى 3 جنيهات.
السمك البلطي يبدأ سعره من 20 جنيهات.
السمك البوري بـ 55 جنيهات.
الرنجة بـ 30 جنيهات.
اللحم البرازيلي بسعر 65 جنيها.
الدواجن المذبوحة والمنظفة ومعدة للطبخ مباشرةً بسعر 30 جنيها.
البلح يبدأ سعره من 6.5 إلى 9 جنيهات.

ومن ناحيته، أكد عبدالمنعم خليل رئيس الإدارة المركزية للدراسات بوزارة التموين، أن المخزون الاستراتيجي آمن جدًا والسلع الغذائية متوفرة لعدة شهور مقبلة.

وذكر أن معارض أهلًا رمضان في كل المحافظات، الجيزة والقاهرة والاسكندرية وغيرها، تفتح أبوابها للمواطنين بنسب خصم تتراوح بين 18% إلى 28%، كما يصل الخصم في بعض السلع إلى 35%.

وأوضح أنه تم الاتفاق على 14 سلعة استراتيجية، للعرض في معارض أهلا رمضان بكل المحافظات، وتم توحيد الأوزان والأسعار في جميع سلاسل معارض أهلًا رمضان على مستوى الجمهورية.