الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:16 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبكى حق البكاء.. مبروك عطية يعلق على إجرائه عملية جراحية

د. مبروك عطية
د. مبروك عطية

علّق الدكتور مبروك عطية، على العملية الجراحية التي أجراها وأدت إلى بتر أصابع من قدمه.

وقال عطية في منشور له على "فيسبوك"، اللهم اجعل ما أمتّه مني شفيعا لما أبقيته حيًا، اللهم إن قطعة مني سبقتني إلى القبر، فاجعله لها واسعا، واجعلها سابقة لي إلى جنتك بحق صبري واحتسابي وكامل رضاي".

وتابع مبروك عطية:"من شِعري فى رثاء إصبعي، ُأُصلّي عليه، وأدعو الذي، له كل شيء وما لي شيء، أراني أبكي وحق البكا، فبعضي ميت وبعضي حي".

وأجرى الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية، مطلع الأسبوع الجاري، عملية جراحية أدت إلى بتر أصابع من قدمه.

يذكر أن الدكتور مبروك عطية، له حلقة أسبوعية في برنامج "يحدث في مصر" كل يوم أربعاء، مع الإعلامي شريف عامر.

كان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، قال إن هناك علاقة وطيدة ومتينة بين القرآن وشهر رمضان، فمن خصائص الشهر رمضان نزول أول آيات القرآن الكريم في ليلة القدر، على النبي الرؤوف الرحيم في هذا الشهر العظيم، وهكذا شهد شهر رمضان المبارك اتصال السماء بالأرض، وتنزَّل أمين الوحي بالنور والكتاب المبين، ليبزغ فجر الإسلام والإيمان بالله رب العالمين.

جاء ذلك خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج "كُتب عليكم الصيام" مع الإعلامي حمدي رزق، الذي عُرض على فضائية صدى البلد، اليوم، مضيفًا:"ومن تلك اللحظة ارتبط القرآن الكريم ارتباطًا وثيقًا بشهر رمضان ليصبح شهر القرآن، فعن ابن عباس قال: ((كان رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن، فلرسول الله -صلى الله عليه وسلم- أجود بالخير من الريح المرسلة)).

رمضان 2021| دعاء قبل الإفطار في اليوم الثاني