الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرها السيد المسيح.. مبروك عطية تخصص إثارة جدل من شهادة الزور لـ نيرة أشرف

مبروك عطية
مبروك عطية

تصريحات مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية السابق بجامعة الأزهر الشريف، التي يخرج علينا بها من وقت لآخر، ما زالت تثير جدلا كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي، لعل آخرها تعليقه عن السيد المسيح بشكل غير لائق وغير مسموح من خلال بث مباشر عبر "فيس بوك".

وفي السطور التالية يستعرض "الطريق" أبرز تصريحات الشيخ مبروك عطية المثيرة للجدل:

بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ

ومن هنا لقي مبروك عطية هجوما كبيرا من رواد مواقع السوشيال ميديا، واعتبروه يسخر من السيد المسيح، حينما قال في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "والله أنا أتحدى إبراهيم عيسى لو قال ربع اللي قاله في القرآن الكريم، كل كلمة في موعظة الجبل لسيدنا عيسى.. بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ، كلهم سادة"، الأمر الذي وضع عطية في مأزق واتهمه الجميع سواء كان المسلمين أو المسيحين بازدراء الأديان.

مبروك عطية عن مقتل نيرة أشرف

ولكن لم يفاجأ أحد بما قاله مبروك عطية، فكان له تصريحات غريبة من قبل عن واقعة مقتل نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بفتاة المنصورة، وعلق حول ارتداء الحجاب، قائلًا: "الكلمة دي لله وجاية بعد فكر.. حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتكم قوفة لا متفصلها ولا بنطلون ولا شعر عالخدود".

إنفاق الزوجة على بيتها

ومن ضمن تصريحات وتعليقات مبروك عطية المثيرة للجدل، جملته الشهيرة على المرأة التي تصرف في بيتها معلقًا: "تبقى واطية لوصرفتى على جوزك وعيالك"، معللًا ذلك بأنه تغيير للطبيعة البشرية، لأن الزوج هو الذي يعول بيته وزوجته وأطفاله، وفي حالة موافقة الزوجة على أن تصرف في بيتها فهذا يعد قلة دين.

شهادة الزور لا تفسد الصيام

أما بشأن الصيام، فكان للدكتور مبروك عطية، فتوى غريبة تعجب لها الجميع، حيث أوضح أن الصيام يعنى عدم الاقتراب من الطعام والشراب أو الجِماع، وأنه في حالة نطق الصائم بالسب أو حتى شهادة الزور فإن ذلك لا يبطل الصيام ما دام لم يقترب من الأكل أو الشرب أو الجماع.

اقرأ أيضًا.. «مش إدمان».. هل يجوز تقديم المخدرات للكلاب البوليسية؟

موضوعات متعلقة