الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:42 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متابعون عن الحلقة الـ5 من ”الاختيار 2: ”سجلت ما حدث من مجرمي الإخوان”

مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار

أصبح اسم مسلسل الاختيار 2 في صدارة محركات البحث على جوجل وعبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بعد عرض الحلقة الخامسة أمس بطولة النجمان كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، والتي شهدت أحداثًا مؤثرة حول قيام قوات الشرطة بفض اعتصام ميدان رابعة الذي كان قد نظمته جماعة الإخوان الإرهابية ردًا على عزل الرئيس المعزول محمد مرسي.

شهدت أحداث الحلقة بدء تحركات قوات الشرطة صباح يوم 14 أغسطس 2013، إلى ميداني رابعة العدوية والنهضة، وبدأت بعرض بيان الشرطة الذي كانت تطلب فيه إخلاء رابعة العدوية من المعتصمين، واستعان صناع العمل بمشاهد حقيقية، تم تصويرها وقت فض الاعتصام، وعرضها مع مشاهد المسلسل لإظهار الصورة كاملة للجمهور.

ويتبين خلال أحداث الحلقة الخامسة الإرهاب والعدوان الذي استخدمه عناصر جماعة الإخوان في استفزاز الشرطة في أثناء فض الاعتصام، حتى وصل بهم الأمر في قتل من يستسلم ويريد الخروج بشكل آمن من الاعتصمام واتهام الشرطة بقتلهم.

ماذا قال الجمهور عن الحلقة الخامسة من الاختيار 2؟

وجاءت تعليقات المتابعون عبر تويتر كالتالي: "الحلقة الخامسة تدرس في منهج الدراسات الاجتماعية ومنهج مادة التاريخ وتتسمع وتمتحن فيها الطلبة، "حتي لا ننسى"، "الحلقة الخامسة من الاختيار2 مش مجرد حلقة في مسلسل.. ده فيلم وثائقي يسجل ما حدث من مجرمي الإخوان في رابعة".

وعلق آخرون: "ما تضمنته الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار2 من كشف الجرائم البشعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بعد فض"معسكر رابعة المسلح.. هو ما أمكن توثيقه، صوتا وصورة..وهناك أحداثا أكثر دموية لم تُسجل"، "التوثيق بالصوت والصورة، تاريخ لا يمكن التشكيك فيه.. ويظل شاهدا، على دموية جماعة إرهابية، "مسلسل الإختيار الحلقه الخامسة أدمت قلبي وفتحت جراح نحاول أن نتناساها من شهداء الوطن من أطهر خلق الله".

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" له جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي خاصة بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول، ويُعرض طوال شهر رمضان عبر قناة ON في تمام الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحا والساعة 3.30 عصرا.

 كما يُعرض المسلسل على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحا والساعة 11.30 صباحا والساعة 4.45 مساء.

اقرأ أيضًا: ”روت ظمأ أفراد الشرطة بماء نار”.. تعرف على سفاحة أحداث كرداسة ”سامية شنن” (فيديو)

والمسلسل تولى تأليفه هاني سرحان، وأخرجه بيتر ميمي الذي أخرج الجزء الأول أيضًا بطولة الفنان أمير كراراة، وهو من إنتاج شركة سينرجي، ويشارك في بطولته إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، والراحل هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، وآخرين.