الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بسبب دور الخادمة.. مواقف محرجة تعرضت لها زينات صدقي

زينات صدقي
زينات صدقي

اشتهرت المصرية الراحلة زينات صدقي بدور الخادمة في السينما المصرية، وتعرضت للكثير من المواقف المحرجة، بسبب اشتهارها بأداء هذا الدور في الكثير من الأعمال الفنية.

وكانت الراحلة زينات صدقي، كشفت في حوار قديم لها، حدوتة مليئة بالأسرار والألغاز، وقالت إن أحد المنتجين الجدد دعاها للاتفاق على القيام بدور الخادمة فى فيلم من إنتاجه، ولما أخبرته بالرقم الذي ستتقاضاه وكان مبلغ 300 جنيه، صاح فيها قائلاً :" ياااااه ده أنا الخدامة بتاعتى بتكنس وتمسح وتطبخ بحق وحقيق وتاخد 3 جنيه في الشهر وانتي بتمثلي دورها وعاوزة 300 جنيه".

ثم التفت زينات صدقي إلى المخرج وقال له :" أنا هبعت لك الخدامة بتاعتى تمثل الدور ببلاش"، أنزعجت بشدة من هذا أسلوبه في الحديث وغادرت مكتبه على الفور، ولكنه عاد بعد عدة أيام ليرجوها تمثيل الدور بعد أن أضاف مبلغ مائة جنيه تعويض عن حديثه الجارح معها، وذلك بعدما أدرك أنها خير من تقوم بهذه الشخصية.

كما روت زينات صدقي موقفا آخر، حيث قالت إنها في إحدى المرات ركبت الترامواي وجلس إلى جوارها طفل ووالدته، وعندما رآها الطفل صاح: " ماما ماما انتي مش عاوزة خدامة بدل نبوية "، فردت أمه قائلة :" أيوة ، ليه"، فأشار الطفل إلى زينات صدقي وهو يقول: "أهه الخدامة اللي شفناها امبارح في الفيلم قاعدة جنبنا"، فوجدت الأم زينات صدقي تجلس إلى جوارها، فاعتذرت لها عما قاله نجلها.

ومن الألقاب الظالمة التي حصدتها زينات "عانس السينما" رغم أنها تزوجت 3 مرات:

وعلى الرغم من أن زينات صدقي تزوجت 3 مرات، إلا أنها تعرضت للألقاب الظالمة "عانس السينما" إلا أن ظهورها الظريف على الشاشة والجمل الساخرة التي كانت تطلقها فى أفلامها، جعل محبوها لا يزالون يستخدمونها كـ"إيفيهات" إلى وقتنا الحالي ومن بينهم: "الوحش الكاسر الأسد الغادر إنسان الغاب طويل الناب" و"عوّض عليا عوض الصابرين يا رب" و"إنت شايفنى ناقصة رجل ولا إيد، و"لا يمكن عورة ولا خرسا ولا يمكن؟".

اقرأ أيضًا..

ياسمين صبري تحسم الجدل وتكشف حقيقة ظهورها مع ابنتها