الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الصحة: وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، داعية الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسوان، متنمية الشفاء العاجل للمصابين.

وتترأس وزيرة الصحة غرفة الطوارىء والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة تكشف الحالة الصحية لمصابي حادث قطار طوخ في مستشفى بنها التعليمي

ووجهت الوزيرة، باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.

ودفعت وزارة الصحة، فور وقوع الحادث بـ 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات "بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي".

وأوضحت وزارة الصحة، أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث، مؤكدة أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة توجه بنقل 3 مصابين من حادث قطار طوخ لمستشفى معهد ناصر

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن معظم الإصابات التي استقبلها المستشفيات بين "كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد"، مؤكدة خروج 14 حالة من ضمن المصابين من مستشفيي بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، كانوا يعانون من إصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية قبل مغادرتهم المستشفى.

اقرأ أيضًا: الرئيس يوجه بتشكيل لجنة لمعرفة أسباب حادث قطار طوخ.. وموافاته بتقرير مفصل

وتوجهت وزيرة الصحة، فور وقوع الحادث إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار "طوخ"، حيث تفقدت الحالة الصحية للمصابين بمستشفيات بنها التعليمي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي، للاطمئنان على تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم.