الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:09 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفريق أسامة ربيع يلتقي مدير الشئون الاستراتيجية بالقيادة المركزية الأمريكية

الفريق أسامة ربيع مع  مدير الشئون الاستراتيجية الأمريكية
الفريق أسامة ربيع مع مدير الشئون الاستراتيجية الأمريكية

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، صباح اليوم الثلاثاء، وفدًا رفيع المستوى برئاسة اللواء سكوت بينديكت مدير الشئون الاستراتيجية والخطط والسياسات بالقيادة المركزية الأمريكية، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

وفي بداية اللقاء رحب الفريق أسامة بالوفد بزيارة هيئة قناة السويس، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية الأمريكية، مثمنًا العرض الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية للمساعدة في تعويم سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN وهو الأمر الذي حظى بتقدير القيادة السياسية المصرية، ووضعته إدارة القناة ضمن الأطروحات المقترحة خلال إدارة الأزمة.

وأكد الفريق ربيع، أن الهيئة حرصت على ضمان حرية الملاحة بقناة السويس لكافة السفن العابرة وتوفير التأمين الملاحي اللازم من خلال ما تحظى به الهيئة من مرشدين أكفاء وبنية تحتية من جراجات ومحطات لمراقبة الملاحة ومناطق مزدوجة لزيادة عامل الأمان الملاحي، علاوة على التأمين العسكري من خلال القوات المسلحة المصرية الباسلة وقوات الأمن الداخلي.

من جهته، نقل اللواء سكوت بينديكت تحيات الجنرال ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية وعبرعن سعادته بهذه الفرصة الرائعة لتقديم التهنئة بنجاح هيئة قناة السويس في تعويم السفينة البنمية في وقت قياسي.

اقرأ أيضا: رأس مال البورصة يربح 23.4 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

في ختام اللقاء، أهدى الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى اللواء/ سكوت بينديكت مدير الشئون الاستراتيجية والخطط والسياسات بالقيادة المركزية الأمريكية، والذي قدم بدوره للسيد الفريق رئيس الهيئة هدية تذكارية.

موضوعات متعلقة