الطريق
السبت 1 يونيو 2024 02:14 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤول السيارات المفخخة.. من هو الإرهابي ”أبو عبيدة” المشارك في اغتيال محمد مبروك؟

أبو عبيدة
أبو عبيدة

تتصاعد الإثارة في مسلسل "الاختيار 2"، بكشف تفاصيل وحكايات أبطال الشرطة المصرية، وخصوصًا الشهيد محمد مبروك، الذي اغتاله تنظيم جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابي، كونه الشاهد الرئيسي في قضايا التخابر ضد جماعة الإخوان الإرهابية مع دول أخرى.

 

ويستعرض "الطريق" شخصية أحد العناصر الإرهابية المتورط في مقتل الشهيد محمد مبروك، وهو المعروف بـ"أبو عبيدة"، الذي تردد اسمه على مدار الحلقتين الماضيتين من مسلسل "الاختيار2".

 

من هو الإرهابي أبو عبيدة؟

 

أبو عبيدة، هو الاسم الحركي للإرهابي محمد السيد منصور، الذي يعد أحد العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، في تنظيم أنصار بيت المقدس.

 

اقرأ أيضا: ”حرقوا المستندات وهددوا حياة الطلاب”.. تفاصيل اقتحام الإخوان جامعة الأزهر في 2013

يعتبر الإرهابي "أبو عبيدة"، من أخطر العناصر الإرهابية التي وجدت في مصر، نتيجة لتزعمه خلية إرهابية استهدفت عددا من المنشآت الحيوية على مستوى عدد من محافظات الجمهورية، خاصة في محافظات "القاهرة والجيزة والقليوبية"، كما أنه كان المسئول الرئيسي عن تجهيز السيارة المفخخة التي استهدفت تدمير مبنى مديرية أمن القاهرة في منطقة "باب الخلق"، وذلك في يوم 24 يناير 2014.

 

كيف مات الإرهابي أبو عبيدة؟

 

وفي 13 مارس 2014، تمكنت قوات الأمن من القضاء على الإرهابي أبو عبيدة، بعد مواجهات بإطلاق النار بين وبين قوات الأمن، في إحدى الحدائق العامة بمنطقة جسر السويس، عقب رصد الأجهزة الأمنية في قطاع الأمن الوطني تواجده بها، حيث تم مداهمته بالاستعانة بعناصر العمليات الخاصة.

 

اقرأ أيضا: بعد ذكره في مسلسل الاختيار 2 .. من هو الإخواني صبحي صالح؟

وكان تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، أعلن مسئوليته عن استهداف ديوان مديرية أمن القاهرة، وهو ما تسبب في سقوط عدد من الوفيات والجرحى، الذين تصادف مرورهم في الشارع وقت الحادث.

 

وما زال مسلسل "الاختيار 2"، يروي حكايات أبطال الشرطة المصرية، الذين دفعوا حياتهم من أجل الدفاع عن وطنهم في ظل الأحداث التي شهدتها مصر خلال الفترة من 2013 وحتى عام 2020، كما يعيد المسلسل لأذهان المواطنين ما قامت به التنظيمات الإرهابية من أعمال تخريب وتدمير وقتل وحرق في جميع محافظات الجمهورية.