الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى استشهاده.. ماذا قال شهود العيان أمام المحكمة عن اغتيال المقدم محمد مبروك؟

الشهيد محمد مبروك
الشهيد محمد مبروك

يوافق اليوم 17 من نوفمبر، مرور 8 سنوات على حادث اغتيال البطل الشهيد "محمد مبروك" ظابط الأمن الوطني، وذلك على يد الإرهاب الملوثة، أصحاب الأفكار المسمومة، حيث أطلقوا أعيرة نارية اتجاهه، وهم يستقلون سيارتين ملاكي.

وبعد القبض على هؤلاء المتآمرين على سلامة واستقرار وأمن الوطن، ومن بينهم الإرهابي أحمد عزت محمد شعبان، والخائن محمد عويس، المقدم في إدارة مرور القاهرة، تم عرضهم على القضاة في المحكمة، لتوقيع أشد العقوبة عليهم.

شهود عيان يكشفون تفاصيل اغتيال الشهيد "مبروك"

واستمعت المحكمة لأقوال الشهود حول واقعة استشهاد المقدم "مبروك"، فى الجلسة التى عقدت فى 4 من أكتوبر، للحكم على المتهمين بقضية "أنصار بيت المقدس"، فكان أول الشهود يدعى "أيمن عبد الحفيظ"، بائع فاكهة، وشاهد واقعة اطلاق النار على الشهيد المغتال.

وأدلى "عبد الحفيظ"، بشهادته أمام المحكمة، قائلًا: إنه سمع صوت إطلاق نار، ذلك الأمر الذي فزعه، وسارع لتفقد الأمر، حينها وجد المقدم محمد مبروك، غارقًا في دمائه، وعقب وصول الإسعاف استخرجوا أوراقه الشخصية، وتأكد من كونه ضابط شرطة.

اقرأ أيضًا: في ذكرى استشهاد العقيد محمد مبروك.. ثلاثة مجرمين وراء اغتيال البطل

ومن جانبه استمعت المحكمة، لأقوال عبد الرحمن سمير، أحد سكان المنطقة، حيث أكد أنه سمع صوت إطلاق النار على المقدم "مبروك"، موضحًا أن ذلك كان أمام منزله، مضيفًا رؤيته للسيارة التى استخدمها الإرهابيون فى حادث الاغتيال، مشيرًا إلى ماركتها "دايو" حمراء اللون.

مصير الخائن محمد عويس

ومن ثم صدر حكم من محكمة جنايات أمن الدولة العليا، بإعدام الخائن محمد عويس، المتورط في عملية اغتيال الشهيد محمد مبروك، الذي شارك في اغتيال "مبروك"، حيث قام بتسريب معلومات عن الشهيد، إلي الجماعات الارهابية، لتسهيل عملية الاغتيال.