الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:45 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل 4 أيام من ذكرى استشهاد نجله.. وفاة والد الشهيد محمد مبروك

الشهيد محمد مبروك
الشهيد محمد مبروك

قبل أربعة أيام من حلول ذكرى استشهاد نجله، توفي المستشار مبروك أبو خطاب، والد الشهيد العقيد محمد مبروك، الأحد.

رشا حسني، زوجة الشهيد محمد مبروك، كتبت عبر صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن، وإنا لفراقك لمحزونون، إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفى إلى رحمة الله حمايا الحبيب، وأبويا الثاني، المستشار مبروك أبو خطاب والد حبيبي الشهيد محمد مبروك.. نسألكم الفاتحة والدعاء".

وتابعت زوجة الشهيد مبروك أن العزاء غدا الاثنين عقب صلاة المغرب بقاعة الروضة والكوثر الكائنة بمسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة.

اقرأ أيضًا: فتاة التيك توك حنين حسام تصرخ من داخل القفص: ”راعوا ظروفنا.. حرام عليكم”

وكشفت التحقيقات في قضية اغتيال العقيد محمد مبروك، التي أدانت الضابط المفصول من الإدارة العامة للمرور محمد عويس بعد أن قام بإرشاد المتهمين الرئيسيين في القضية عن تحركاته وأماكن تواجده هو وعدد من أفراد أسرته، ورقمه الكودي وخط سيره، ما مكنهم من تنفيذ جريمتهم واغتياله في نوفمبرعام2013، ليصدر علية حكم الإعدام.

وأضافت التحقيقات أن "الشهيد"، كان صديق "عويس"، وتخرجا من كليه الشرطة سويا، وأن "مبروك" كان ينقل والدة محمد عويس للمستشفى ويرعاها أثناء مرضها، بخلاف أنه يعتبر من أسرة ميسورة الحال حيث يعمل والدة تاجرًا للرخام ولديه مصنعًا فاخرًا.

وفى تحقيقات قضية "أنصار بيت المقدس" اعترف "عويس" بإرشاد المتهمين عن خط سير "مبروك" ليسهل عليهم اغتياله، وبأنه كان يحضر جلسات دينية حول تطبيق الشريعة الإسلامية وأحكامها، وتعرّف على عدد من المتهمين في القضية الذين يعتنقون الأفكار التكفيرية التي تدعو لتكفير الحاكم والعاملين بالجيش والشرطة.