الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عائلة إسماعيل ياسين تفتح النار على محمد رمضان بسبب مشهد من مسلسل ”موسى” (فيديو)

محمد رمضان من مسلسل موسى
محمد رمضان من مسلسل موسى

حالة واسعة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ما تسبب في هجوم حاد على الفنان محمد رمضان فما لبث أن يهاجمه الجمهور بسبب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر حتى تعرض لنقد شديد بسبب إحدى مشاهده في مسلسل "موسى" الذي ظهر فيه مع شاب يجسد شخصية إسماعيل ياسين، ويدور بينهما حوار لا يليق بالفنان الراحل، وهو ما تسبب في غضب عائلة الفنان الراحل ومهاجمة الجمهور له.

ودار الحوار بين "موسى" الذي يجسده محمد رمضان وممثل يجسد شخصية إسماعيل ياسين، حيث ظهر موسى جالسًا في المحل ودار حوار بينه وبين إسماعيل ياسين كالتالي: "هاخد التلاتة"، ليرد عليه موسى: "مبروك عليك تدوبهم في عرق العافية.. فين حساب الحاجة"، وسرعان ما رد عليه إسماعيل ياسين: "ايه يا أخويا أنت مش واخد بالك مني ولا إيه.. إنت مابتتفرجش على سيما.. طب كده"، ليرد عليه"إنت بتعمل كده ليه يا راجل إنت، حساب الحاجة فين"، ليحصل في النهاية على حسابها.

ليست المرة الأولى 

وتقدمت عائلة الفنان الراحل إسماعيل ياسين بشكوى في نقابة المهن التمثيلية ضد محمد رمضان، مؤكدين أنها ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها "رمضان" الفنان الراحل، حيث كان قد انتقد من قبل أفلام إسماعيل ياسين، التي تتناول الجيش.

من جانبها انتقدت سارة ياسين، حفيدة إسماعيل ياسين ظهور شخصية جدها في المسلسل، وكتبت عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله، ماكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين".

وتابعت حفيدة الكوميديان الراحل حديثها عبر منشورها كاتبة: "الصراحة طلع عندهم حق، لأن دي مش أول مرة "رمضان" يجيب سيرة إسماعيل ياسين، بس أنا مش بلوم عليه، واحد تصرفاته بتثبت مشاكل نفسية أهمها عدم الثقة بالنفس والنقص، اللي واضح أن الشهرة والفلوس ماملوش عنده الحتة دي، وطبعا مش محتاجة أقول إيه الأسباب".

وأردفت: "أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج اللي مفروض أنهم ينتموا للفن، بس واضح أنهم كمان ارزقية، أنا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين و أتصور فيها".

اقرأ أيضًا: بعد وفاة الطيار.. عمرو أديب لـ محمد رمضان: ”ربنا يجعل دعاء الناس النهاردة من نصيبك” (فيديو)

وأنهت حديثها كاتبة: "بس واضح أنه استغله للوصول للشهرة فقط، لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل، وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق، بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين، لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى بإسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته، رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".