الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:32 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلان شيريهان.. بلاغ يطالب بفرض الحراسة على ”فودافون”

اعلان فودافون
اعلان فودافون

تقدم المحاميان بالنقض والدستورية العليا صلاح بخيت، والدكتور هاني سامح، ببلاغ ضد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركة فودافون.

اقرأ أيضا: بالأسماء.. من هم المنفذ في حقهم حكم الإعدام في قضية ”مذبحة كرداسة”؟

وجاء في البلاغ الذي حمل رقم 3828460 أن الشاكيان من عملاء شركة فودافون مصر، وأن هناك وضوح تام لسوء وتهاوي خدمة شركة فودافون مع الإخلال الجسيم بكفاءة الشبكة وتسببها في معاناة مستخدميها وضياع المكالمات وأن غالب أرقام المستخدمين خارج الخدمة معظم الوقت ما تسبب في استنكار الرأي العام وجمهور المستخدمين لتلك الخدمة السيئة خصوصا وقد أكد ذلك انتشار هاشتاج على وسائل التواصل الإلكتروني بعنوان "أنا مش قافل التليفون أنا فودافون".

اقرأ أيضا: بعد عرض حلقات الاختيار 2.. تنفيذ حكم الإعدام في منفذي مذبحة كرداسة

وأضافا في بلاغهما بأنه رغم سوء حال الشبكة الخاصة بشركة فودافون إلا أن الشركة عوضا عن العمل على تحسين الخدمة وضخ الأموال للصيانة وفرق الجودة قامت بالعمل على استقطاب العملاء الجدد والتغافل عن سوء الخدمة بل وقامت وفقا لوسائل الإعلام المصرية بعمل اعلانات دعائية تكلفت مبالغ باهظة منها مليوني دولار قيمة أجر للفنانة القديرة شريهان.

اقرأ أيضا: قتل القتيل وصلى عليه.. الضابط الخائن ”عويس” استدرجه الإرهاب بـ”الدروس الدينية”

واستند البلاغ إلى المادة 71 من قانون تنظيم الإتصالات وبها المعاقبة بالسجن الذي يصل إلى خمسة عشر عاما لكل من جعل خطوط الاتصالات كلها أو بعضها غير صالحة للاستعمال بأية كيفية بحيث ترتب على ذلك انقطاع الاتصالات ولو مؤقتا.

اقرأ أيضا: بلاغ عاجل للنائب العام ضد محمد رمضان بتهمة قتل الطيار أشرف أبواليسر

وأكد البلاغ أن من مهام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفق القانون وضع القواعد التى تضمن حماية المستخدمين وضمان جودة الخدمات ومراقبة تحقيق برامج الكفاءة الفنية والاقتصادية لمختلف خدمات الاتصالات وحماية حقوق المستخدمين، وأن ترخيص تلك الشركة حدد التزامات المرخص له والتي تشمل على الأخص مقاييس جودة وكفاءة الخدمة.

اقرأ أيضا: حكاية عجوز قتلها ابنها في نهار رمضان.. ”مزق جسدها وسط الجيران”

وجاء في البلاغ أن القانون المدني نص في مواده على فرض الحراسة القضائية على الشركات حال كونه إجراء لابد منه للمحافظة على ما قد يكون لذوى الشأن من الحقوق.

اقرأ أيضا: حكاية عجوز قتلها ابنها في نهار رمضان.. ”مزق جسدها وسط الجيران”

واختتم البلاغ إلى طلب التحقيق وإحالة الشكوى للنيابة العامة لتحريك الدعوى الجنائية ضد الممثل القانوني لشركة فودافون مصر لإرتكابه الجناية الواردة بقانون الاتصالات ولرفع الدعوى القضائية لفرض الحراسة على شركة فودافون لإخلالها بحقوق المستخدمين والعملاء