السبت 2 يوليو 2022 01:00 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

سبب إصابة أسرة سمير غانم ودلال عبدالعزيز بفيروس كورونا

أسرة سمير غانم ودلال عبدالعزيز
أسرة سمير غانم ودلال عبدالعزيز

حالة من الحزن أصابت الوسط الفني عقب إعلان إصابة كل من سمير غانم ودلال عبدالعزيز بفيروس كورونا المستجد ونقلهما إلى المستشفى بعد تدهور حالتهما الصحية، وقبلما بأيام كانت ابنتهما الفنانة دنيا سمير غانم أصيبت بالفيروس كذلك.

 

رامي رضوان يعلن عن إصابة الثنائي

 

وأعلن الإعلامي رامي رضوان، أمس، إصابة سمير غانم ودلال عبدالعزيز، في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال فيها: "أشكر كل من حاول التواصل.. وأرجو التماس العذر، للأسف أصيب بكورونا منذ أيام أغلى وأحب وأنقى الناس حبايبي سمير غانم ودلال عبد العزيز، وهم في المستشفى حاليا لتلقي الرعاية اللازمة، أرجو من حضراتكم الدعاء لهما".

 

دلال ودنيا وسمير غانم مصابون بكورونا

 

 

وكانت النجمة دلال عبدالعزيز أول من أصيب بفيروس كورونا المستجد من الأسرة، رفقة ابنتها دنيا سمير غانم، منتصف شهر أبريل الجاري، ونقلت على إثرها للمستشفى، وبعدها بأيام، أصيب الفنان سمير غانم، ونقل على إثرها لمستشفى بالمهندسين، لتصاب أسرة سمير غانم بالفيروس في موجته الثالثة.

 

السبب وراء إصابة أسرة سمير غانم بالكامل بالفيروس، يفسره الدكتور محمد السنوسي خبير الفيروسات والأوبئة، الذي أكد أن إصابات كورونا في الفترة الحالية تكون بـ"الحجم العائلي"، مشيرًا إلى أن هذه المرة يُصاب جميع أفراد الأسرة مرة واحدة بالعدوى بالكامل، على عكس الموجات السابقة.

 

وتابع "السنوسي" في حديثه لـ"الطريق" أن بعض العائلات تظن في البداية أن أعراض كورونا ما هي إلا أعراض برد، دون اتخاذ الإجراءات اللازمة في العزل، مؤكدًا أن أعراض كبار السن مضاعفة وخطيرة، خاصةً أصحاب الأمراض المزمنة.

 

اقرأ أيضا: إصابة دلال عبدالعزيز بكورونا ووفاتها في يوم واحد

 

وواصل خلال تفسيره الإصابة العائلية أن من يشعر بسخونة بسيطة، أو برد خفيف، أو تكسير في العظم أو وجود ألم في الزور، يتكاسل في تطبيق الإجراءات الاحترازية، لاعتقاده أنه مجرد دور برد خفيف، ولكن بعد أسبوع تزيد الأعراض، وعندها يجري المسحة ليكتشف أنه مصاب هو وعائلته بكورونا، لافتا إلى أنه يوجد تفاوت في الأعراض، حيث تكون شديدة عند البعض وخفيفة لدى البعض الآخر.

 

مستشار رئيس الجمهورية يوضح سبب الإصابة العائلية

 

من جانبه، فسر الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، الإصابات العائلية في الموجة الثالثة بأنها تكون عن طريق أحد أفرادها الذي ينقل العدوى من الخارج، مضيفًا في مداخلة تليفزيونية أن البعض لم يخرج من منزله منذ 12 شهرا ولكنه أصيب بعد أن نقل إليهم أبنائهم الفيروس رغم كل الإجراءات التي قاموا بها.

 

 

سمير غانم دلال عبدالعزيز أسرة سمير غانم ودلال عبدالعزيز حالة سمير غانم ودلال عبدالعزيز دنيا سمير غانم
بنوووك