الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… التحقيقات تكشف سر حريق كنيسة مارمينا العمرانية

كنيسة مارى مينا والملاك سوريال
كنيسة مارى مينا والملاك سوريال

كشفت تحقيقات رجال الأمن بالجيزة، في حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية، أن النيران بدأت من الدور الثالث من المبنى بسبب خلل في التوصيلات الكهربائية بالسقف المعلق وأنه امتد إلى الدور الرابع، دون وقوع إصابات بشرية.

تفاصيل الحريق

ترجع تفاصيل الحريق عندما تبلغ إلى قسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية مدير الأمن، من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة "مارى مينا والملاك سوريال" بتصاعد أدخنة من نوافذ الكنيسة.

وانتقلت على الفورقوات الإدارة العامة للحماية المدنية إلى مكان البلاغ، واتضح من الفحص أن كنيسة "مارى مينا والملاك سوريال"، خالية من أى من المترددين سوى بعض العاملين بها وأن المبنى مكون من أربع أدور وحدوث إشتعال بالدورين الثالث والرابع، وأن سبب الحريق حدوث خلل في التوصيلات الكهربائية بالسقف المعلق بالدور الثالث، ما أدى إلى إندلاع الحريق وإمتداده للدور الرابع.

اقرأ أيضًا: شاهد عيان بحريق كنيسة العمرانية: ”النار أكلت الأخضر واليابس”

ونجحت الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية بالجيزة، في السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده ولم تقع أية إصابات أو وفيات، وحدوث بعض الاختناقات بين العاملين المتواجدين داخل الكنيسة حال إندلاع الحريق، وقد تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.