الجمعة 20 مايو 2022 09:42 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

وزير التنمية المحلية: بدء تطبيق منظومة تراخيص البناء الجديدة

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة، سيبدأ من اليوم 1 مايو، بـ 27 مركز ومدينة في مختلف المحافظات، على أن يستمر لمدة شهرين.

 

وأشار "شعراوي"، إلى أن اشتراطات البناء الجديدة تم التوافق عليها، بعد عدة شهور من الدراسة والمراجعة والتنسيق بين مختلف الوزارات، بالإضافة إلى العرض على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ولجنتي الإدارة المحلية والإسكان بمجلس النواب.

 

وأوضح وزير التنمية المحلية  أنه سيتم تطبيق الاشتراطات والمنظومة الجديدة على المدن والأحياء، ومنع قبول طلبات التراخيص الجديدة إلا بعقد مُشهر، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة لتطبيق منظومة البناء الجديدة بالمراكز التكنولوجية للمدن والأحياء، خاصة بعد الانتهاء من عمليات تدريب العاملين المشاركين في التنفيذ.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا: ننتظر يوليو المقبل لبدء الملء الثاني لسد النهضة

ووجه اللواء محمود شعراوي، المحافظين باستخدام السلطة الممنوحة لهم وفقا للمادة 135 مكرر من القانون رقم 119 لسنة 2008، للتجاوز عن المخالفات البسيطة في الرخص، والتي تم فحصها وفقا للقانون بداية من 15 أبريل الجاري، مطالبا باستكمال أعمال البناء للرخص السارية التي تم وقفها بعد فحصها من قبل اللجنة المشكلة بكل محافظة.

مخالفات البناء تراخيص البناء التنمية المحلية إصدار تراخيص البناء
بنوووك