الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:13 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

فائدة 5%.. «مشروعك» يمنح قروضًا للشباب بقيمة 24.5 مليار جنيه

إحدى المشروعات الصغيرة
إحدى المشروعات الصغيرة

ساهم البرنامج القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، في تنفيذ 197.575 ألف مشروع صغير ومتوسط ومتناهي الصغر بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وكشفت وزارة التنمية المحلية في تقرير، عن نجاح البرنامج الذي يدعم الشباب ورواد الأعمال في ضخ قروض للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تصل إلى نحو 24,5 مليار جنيه، والتي بدورها ساهمت في توفير 1.7 مليون فرصة عمل.

المنيا في الصدارة

وجاءت محافظة المنيا في الصدارة، حيث نفذت 22.3 ألف مشروع بقروض بلغت 2.7 مليار جنيه، كما نفذت محافظة سوهاج 21 ألف مشروع بقروض بلغت 2,6 مليار جنيه، فيما بلغ عدد المشروعات التي نفذتها محافظة البحيرة 18.4 ألف مشروع بقروض بلغت 1.8 مليار جنيه.

ونفذت محافظة الدقهلية 16.3 ألف مشروع بقروض 1.8 مليار جنيه، كما نفذت محافظة الشرقية 15.7 ألف مشروع بقروض بلغت 2.4 مليار جنيه، فيما بلغ عدد المشروعات التي نفذتها محافظة بني سويف 15.5 ألف مشروع بقروض 1.7 مليار جنيه.

التعاون مع 6 بنوك

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، العمل على زيادة معدلات الإقراض، وتقديم خدمات تمويلية غير تقليدية، وتكوين فرق عمل تسويقية بالتنسيق مع البنوك المشاركة في تنفيذ "مشروعك" والتي تشمل "مصر - الأهلي - القاهرة - الإسكندرية - التعمير والإسكان - الزراعي المصري".

وأشار الوزير إلى الاتفاق مع جهاز تنمية المشروعات على تقديم الدعم الفني اللازم لأصحاب المشروعات، وتدريب الموظفين والعاملين في "مشروعك" وتنمية مهاراتهم، بالإضافة إلى التنسيق مع هيئة التنمية الصناعية في استخراج التراخيص والسجلات الصناعية.

أقرأ أيضا.. «المركزي» يقرر إلغاء الحدود القصوى للإيداع ورفع حد السحب اليومي لـ150 ألف جنيه

ويأتي برنامج "مشروعك" في إطار مبادرة البنك المركزي لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي توفر قروضا للراغبين بفائدة 5%.

موضوعات متعلقة