الإثنين 8 أغسطس 2022 06:49 مـ 11 محرّم 1444هـ
جريدة الطريق

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التقارير

عاجل | الحكومة تحسم مصير حظر التجول في مصر بسبب كورونا

حظر التجول
حظر التجول

مع دخول مصر الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات اليومية، ولجوء العديد من الدول إلى فرض الإغلاق مرة أخرى، تثار التساؤلات والتكهنات حول حظر التجول في مصرخلال الفترة المقبلة، خاصة بعد اتخاذ إجراءات غلق الحدائق والمتنزهات خلال مناسبة شم النسيم لمنع التجمعات هل تعد خطوة لفرض حظر ومتى الحكومة تحسم فرض الحظر في مصر الأيام المقبلة.

وحول فرض حظر التجول من عدمه، أكد مصدر مسؤول أن الدولة تتبع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس، لافتا إلى أن وزارة الصحة مستعدة لكل السيناريوهات بتجهيز المستشفيات والمعدات الطبية وتوافر الأدوية والأكسجين ومستشفيات ميدانية لو لزم الأمر، كما يجري توفير لقاح كورونا لكل المواطنين، وعليهم فقط التسجيل حتى يحصلوا على اللقاح فى اسرع وقت خاصة المرضى وكبار السن وغيرها من الإجراءات الوقائية وبالتالى مسألة فرض حظر أمر ليس وارد حتى الآن.

لم يفرض الحظر على أى محافظة

وأشار خلال حديثه لـ"الطريق" إلى أن الدولة هدفها التيسير على المواطنين والحفاظ على سلامتهم ومراعاة الجانب الاقتصادى والبعد الاجتماعى وتبذل كل ما في وسعها لمحاصرة فيروس كورونا رغم نشاطه فى الآونة الأخيرة حتى لا تضطر إلى اتخاذ إجراءات ليست سهلة.

اقرأ أيضا: صرخة ألم.. ”الطريق” يكشف معاناة أهالى الصعيد مع كورونا

وتابع أنه من ضمن الإجراءات التي اتخذتها الدولة متابعة الوضع فى محافظة سوهاج وكان هناك زيادة فى الإصابة ويجري التعامل بالاستعداد الكامل وفتح المستشفيات لاستقبال الحالات وتوافر الأكسجين والأدوية، ولم تلجأ الدولة إلى فرض حظر فالأمور ليست كما تصورها وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد أن الوزارة وجميع الهيئات والقطاعات بها تقوم بدورها، والدور الأكبر على المواطنين باتباع الإجراءات وعدم التهاون فيها، فليس من المقبول تداول الشيشة على المقاهي رغم حظرها او عدم الحفاظ على التباعد الاجتماعى وغيرها من الأمور، فاللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا أقرت حزمة من القرارات للصالح العام ومنها أن نسب التشغيل فى الكافيهات والمطاعم لا تتعدى 50% منعا للزحام واستخدام أدوات أحادية الاستخدام ومنع إقامة سرادقات افراح أو عزاء أو احتفالات وعلى الجميع الامتثال لتلك التعليمات .

حسم فرض الحظر

وعن فرض حظر التجول، شدد على أن الحكومة ستحسم فرض الحظر في مصر خلال الأيام المقبلة بحزمة من القرارات التي تحد من التجمعات مثلما فعلت قبل شم النسيم بغلق الحدائق والمتنزهات واستمرار غلق الشواطئ.

حظر التجول اجراءات كورونا الموجة الثالثة فرض حظر التجول
بنوووك