الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التعليم” تضبط طالبين بأدوات غش خلال امتحان علم النفس

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أعنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، عن ضبط الطالبة "ك. ع. م" بمحافظة الغربية، والتي تسببت في تصوير ونشر بعض من أسئلة امتحان مادة "علم النفس والاجتماع"، وحيازتها قلم على شكل "كاميرا"، إضافة إلى ضبط الطالب "م. هـ . س" بمحافظة الجيزة، لقيامه بتصوير ونشر أجزاء من الامتحان وحيازته جهاز تابلت مهكر، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان.

اقرأ أيضا: عاجل | تسريب اسئلة علم النفس للثانوية العامة قبل بدء الامتحان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ قليل صورا لـ إجابات تزعم أنها تخص امتحان علم النفس والاجتماع، وذلك بعد دقائق فقط من توزيع الأسئلة على الطلاب بالشعبة الأدبية.

وقالت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أنه تم تتبع الصور، وتم التوصل لهوية الطالب المسئول عن تصويرها وإرسالها لصفحات الغش، وتم ذلك عن طريق أدوات التتبع الحديثة المستخدمة في ذبط حالات تصوير الامتحانات.

ونفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، ما تم تداوله بشأن تسريب امتحان مادة علم النفس، لطلاب الصف الثالث الثانوي قبل بدء الامتحان، منوهة بأن الامتحان المتداول على منصات التواصل الاجتماعي وصفحات الغش الإلكتروني ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي، امتحان مادة علم النفس للشعبة الأدبية، وذلك وسط إجراءات أمنية وصحية مشددة؛ لعدم التزاحم والتدافع وعدم انتشار وباء كورونا بين الطلاب.

ووصلت أسئلة علم النفس منذ قليل إلى المدارس، وتم تنظيم دخول الطلبة والطالبات قبل بدء الامتحان بربع ساعة على الأقل.