الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:37 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: المشروعات القومية لم تكن لتحدث لولا وجود السيسي

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأعمال الإنشائية بجامعة بنها، في مدينة العبور، وذلك برفقة الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية.

وأشار "عبد الغفار"، إلى أن المشروعات القومية التي تشهدها مصر، لم تكن لتحدث لولا وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعطي أهمية كبيرة لهذه المشروعات، ويلبي كل الاحتياجات لتسهيل مهمة إنجازها، موجها بضرورة الانتهاء من تجهيز كل مباني الجامعة وفقا للخريطة الزمنية المحددة، حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

اقرأ أيضا: المفتي يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة: المسلمون والمسيحيون نسيج واحد

واستمع وزير التعليم العالي إلى شرح تفصيلي حول مكونات مباني الجامعة واطلع على معدلات التنفيذ، حيث تضم المباني الكليات مجموعة كبيرة من "المدرجات، فصول التدريب، المعامل، ورش التدريب، مكاتب الإدارية"، مشيدا بمعدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية التي تسير وفقا للجداول الزمنية المحددة.

وأوضح وزير التعليم، أن الجامعة تقدم عدة برامج دراسية مميزة ومنها "هندسة البناء، تنسيق حدائق معمارية، إدارة البناء المستدام والمباني الخضراء، تخطيط المدن والأماكن العامة، تطوير البرامج والتطبيقات، هندسة الميكاترونكس والأتمتة، الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وغيرها".

موضوعات متعلقة