الخميس 6 مايو 2021 09:53 مـ 24 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

عاجل | وفاة فنان كوميدي شهير بعد إجرائه عملية في القلب

جريدة الطريق

فجع الوسط الفني برحيل فنان كوميدي شهير أثناء وجوده بإحدى المستشفيات بعد معاناة من المرض، وإجرائه عملية جراحية في القلب.

 

وتوفي الفنان الكوميدي الجزائري بلاحة بن زيان عن عمر 68 عامًا، ومن المقرر أن تشيع جنازته في مسقط رأسه.

اشتهر بلاحة بن زيان باسم "النوري" ولد عام 1953 بوهران، بدأ مسيرته الفنية على شاشة التلفزيون عام 1974، بعد تخرجه من معهد التمثيل، واشتهر بأدواره الكوميدية وشخصياته الساخرة التي أحبها الجمهور، خاصة على خشبة المسرح التي كان أبرز نجومها.

ومن أشهر أعماله الكوميدية مسلسل "عاشور العاشر"، عرض عام 2015 واستمر لثلاثة مواسم، لعب فيها بلاحة دور خادم السلطان، وتزامن وفاته في الليلة نفسها التي بثت فيها حلقة من سلسلة "عاشور العاشر" ليل الأحد، تضمنت مشهدًا يؤدي فيه الممثل بن زيان شخصية "النوري" ويسقط بسبب تعرّضه للتسمم.

 

اقرأ أيضًا: عاجل | إيمي طلعت زكريا تكشف أخر التطورات الصحية لـ دلال عبدالعزيز


وحرصت وزيرة الثقافة الجزائرية مليكة بن دودةعلى نعي بلاحة بن زيان عبر حسابها الخاص بموقع "فيس بوك"، ونشرت صورة له معلقة عليها وصحبتها بتعليق:" تلقيت بألم وأسى نبأ رحيل الفنان الكوميدي الكبير بلاحة بن زيان، إن رحيله خسارة لعائلته الصغيرة والفنية وخسارة فادحة للثّقافة الجزائرية بما كان يمثله المغفور له من تمثيل عميق للحسّ الشّعبي بعفويته الخلاقة وموهبته الأصيلة".

 

وتابعت وزيرة الثقافة في منشورها:"لقد كان بلاحة الذي عاشر كبار المسرح مثل عبد القادر علولة، واستأثر بإعجاب الجزائريات والجزائريين في مسلسل عاشور العاشر وحبهم، كان التجلّي الرّائع للعبقرية الفنية الجزائرية عبر سخائها وقدرتها الباهرة على تحويل الفكاهة إلى متعة يرتقي من خلالها الوعي الجمالي للإنسان الجزائري البسيط".

 

واستطردت كاتبة: "سيبقى بلاحة علامة مضيئة في مسار الكوميديا الجزائرية، نتعلّم منها فن التواضع والسّخاء والمحبة.. تعازي الخالصة لأسرته ولنا جميعا، نحن الذين تابعناه واستمتعنا بنبل روحه المعطاء وأحببناه".

فن الطريق الفن الفنان الكوميدي الجزائري بلاحة بن زيان بلاحة بن زيان وفاة بلاحة بن زيان
بنوووك