الخميس 19 مايو 2022 02:03 صـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

بعد ظهورهم في ”الاختيار 2”.. تعرف على خلية ضباط الأمن المركزي الإرهابية

العناصر الإرهابية
العناصر الإرهابية

الدفاع عن الوطن شرف، وخيانة الوطن جريمة، وتشمل الخيانة المشاركة في أعمال عنف ضد الدولة، وإعانة المفسدين على العبث بمقدرات بلدهم وزعزعة استقرارها في سبيل أفكار متطرفة تمس بأمن الوطن، وكشف مسلسل "الإختيار2"  مشهدا لأربعة ضباط أمن مركزي انضموا إلى العناصر الإرهابية، وفضلوا من وزارة الداخلية.

 

ضباط الأمن المركزي

1- خيرت سامي عبدالمجيد

2- محمد جمال عبدالعزيز

3- إسلام وئام أحمد

4- حنفي جمال محمد.

 

اعتصام رابعة

كانت بدأت خلية الضباط المنشقين، عندما اعتنقوا الأفكار المتطرفة تزامنا مع مشاركتهم في اعتصام رابعة المسلح في مدينة نصر وانضمامهم لتنظيمات إرهابية.

خلية الضباط المنشقين

وكشفت تحقيقات أمن الدولة العليا، تفاصيل مهمة بشأن هذه الخلية بأنه في خلال عامي 2014 و2015 بدأ ضباط الأمن المركزي الأربعة، في التردد على الأماكن لتلقي دروسًا دينيًا على يد أحد العناصر التكفيرية، وتم رصدهم بمعرفة قطاع الأمن الوطني، وجرى إبعادهم من إدارة العمليات الخاصة ذو الطابع الأمني الحساس، ونقلهم إلى مديريات أمن الوادى الجديد وكفر الشيخ وانقطعت علاقتهم بالعمليات الخاصة نهائيا.

محاولة اغتيال السيسي

وأكدت التحقيقات أن محاولات اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يقف وراءها خلية ضباط الأمن المركزي والتي انضم لها "طبيب أسنان"، ولكنهم فشلوا في تنفيذ عملية الاغتيال، وقبض عليهم وأسندت النيابة إليهم تهم الانضمام لعناصر إرهابية تعتنق الأفكار التكفيرية وقائمة على تكفير الحاكم ومعاونيه من رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة، ووجوب قتالهم بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية وسعيهم وآخرين للالتحاق بتنظيم ولاية سيناء وارتكاب الجرائم الإرهابية.

النائب العام

وبعدما أصدر النائب العام بيان في عام 2016، أكد اعتراف أحد ضباط الأمن المركزي المتهمين في محاولة اغتيال السيسي أثناء التحقيقات بتقديمه معلومات لقيادات تنظيم الإخوان الإرهابي بموعد فض "اعتصام رابعة" نظرًا لمشاركته في العملية.

اقرأ أيضًا: بعد عرضها بـ”الاختيار 2”.. كيف خطط عناصر بيت المقدس لاغتيال النائب العام؟

حوادث الطريق اخبار الحوادث العناصر الإرهابية مسلسل الاختيار النائب العام اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي الحلقة الـ19
بنوووك