الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:04 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراء معاينة تصويرية لواقعة ذبح سيدة داخل مستشفى الزقازيق

 المتهم
المتهم

اصطحبت جهات التحقيق نيابة قسم ثاني الزقازيق في الشرقية، اليوم الإثنين 3 مايو 2021، تحت إشراف المحامي العام لنيابت جنوب الشرقية المستشار محمد الجمل، المتهم بذبح حماته داخل مستشفى، بعد اعترافه بالجريمة، لإجراء معاينة تصويرية إلى مكان الواقعة.

 

وكان رجال المباحث قد ألقوا القبض على المتهم بعد ساعات من هروبه، واختفائه بأحد الأماكن، واعترف أمام جهات التحقيق بارتكاب الجريمة، وأعد لهذا الغرض سلاح ناري "سكين"، أخفاها بين طيات ملابسه، وتوجه إلى قسم الأنف والأذن في مستشفى الزقازيق الجامعي، المحتجز به زوجته، لإجراء عملية جراحية.

 

وكانت والدتها مرافقة لها، وحاول اصطحاب زوجته بالقوة والعنف، لكن والدتها عارضته فقام بذبحها، والتخلص منها للأبد، مدعيا أنها السبب في مشكله مع زوجته.

 

مستشفى الزقازيق الجامعي

وكان مدير أمن الشرقية اللواء إبراهيم عبد الغفار، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية اللواء عمرو رؤوف، يفيد إخطارا من مستشفى الزقازيق الجامعي، بمقتل " فردوس عبد الجليل" 60 سنة، ربة منزل، مقيمة قرية كفر الخضيري مركز ههيا، وتم التحفظ على الجثة في مشرحة مستشفى الزقازيق الجامعي.

 

وكشفت تحريات الأولية التى أشرف عليها مدير المباحث اللواء عمرو رؤوف، وقام بها رئيس مباحث قسم ثانى الزقازيق الرائد أحمد جلال، إلى أنه توجد مشاكل بين المتهم 37 عامًأ، صاحب ورشة كاوتش، مقيم منشاة أبوعمر، وبين زوجته " إفراح توفيق" 33 عامًا، منذ فترة وتعديه عليها بالضرب المبرح والسب، وتسبب في إصابتها إصابة خطيرة بالأذن.

 

وغادرت الزوجة على اثرها المنزل، بعد تعمده ضربها وإهانتها، واقامت مع أهلها وأنه توجه أكثر من مرة لإعادتها له دون جدوى، وحال تواجد الزوجة بقسم الأنف والأذن داخل مستشفى الزقازيق الجامعى، لإجراء عملية جراحية بالأنف على خلفية إصابتها التى إلحاقها بها زوجها.

 

وكانت والدتها مرافقة لها في المستشفى، قرر زوجها زيارتها يوم الجمعة الماضي الموافق 1 مايو 2021، في محاولة جديدة منه لإعادتها، إلا أنها رفضت، كما رفضت والدتها عودتها معه إلا بعد إجراء العملية وعلاجها، فاستشاط غضبا وأخرج سلاح أبيض من طيات ملابسة" سكين"، وقام بذبح والدة زوجته، وسط ذهول باقى المرضى الذين تعالت صرخاتهم واستغاثتهم الا ان القاتل نجح في الهرب.

ضبط القاتل

 

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بعد ساعات من الحادث من القبض على القاتل، وتم إحالته إلى نيابة قسم ثانى الزقازيق، برئاسة أحمد البدري مدير النيابة، وبإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس الزوج المتهم بذبح حماته داخل مستشفى الزقازيق الجامعى، لرفضها عودته زوجته له، 4 أيام على ذمة التحقيق.

اقرأأيضًا: النيابة تستعجل تقرير الأدلة الجنائية حول حريق كنيسة ماري مينا

حيث وجهت النيابة العامة له تهمة القتل العمد، كما صرحت بالدفن عقب انتداب الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث بشأن الواقعة.