الإثنين 16 مايو 2022 07:10 صـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

أزمة كبرى تضرب نهائي دوري أبطال أوروبا.. واحتمالية التأجيل واردة

مانشستر سيتي ضد تشيلسي
مانشستر سيتي ضد تشيلسي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن وجود أزمة كبرى، تهدد مباراة نهائي دوري أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي المقرر لها نهاية مايو الجاري.

 

وضرب تشيلسي موعدًا ناريًا مع مواطنه مانشستر سيتي، بنهائي دوري أبطال أوروبا المقرر لها 29 مايو الجاري على ملعب " أتاتورك" في المدينة التركية اسطنبول.

وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، إن وجود أزمة في مباراة نهائي دوري الأبطال، كون تركيا من البلاد الموجود في القائمة الحمراء لدى بريطانيا بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وأضافت الصحيفة، أن الاتحاد الأوروبي متعاطف مع الموقف، حيث سيحتاج طرفي النهائي إلى الدخول في حجر صحي لمدة 10 أيام بعد عودتهما إلى إنجلترا عقب المباراة النهائية.

 

وتابعت: "الاتحاد الأوروبي استبعد ملاعب توتنهام، نيوكاسل، أرسنال وأستون فيلا، واعتبر أن ملعب ويمبلي الذي يسع لـ 22500 متفرج هو الملعب المناسب لاستضافة المباراة".

وأوضحت: "هناك مقترح من أجل استضافة ويمبلي للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، لكن يجب أن يوافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي على تغيير أو إعادة تحديد موعد نهائي البطولة، والذي يمكن تأخيره لمدة 48 ساعة، حتى يسمح لكلا من من تشيلسي ومانشستر بالتدريب على الملعب في اليوم السابق للمباراة".


في الوقت نفسه قالت "ذا صن": "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسعى أيضًا للحصول على ضمانات مطلقة من الحكومة بأن جميع وسائل الإعلام والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات سيسمح لهم بالحضور دون قيود الحجر الصحي".

 

اقرأ أيضًا: أول تعليق لـ جوارديولا بعد بلوغ مانشستر سيتي نهائي دوري الأبطال

وواصلت: "كما سيطالب يويفا الأندية التي شاركت في مسابقة هذا الموسم التخلي عن جزء من أموال جائزتها لمواجهة التكاليف البالغة، والتي وصلت إلى 20 مليون جنيه إسترليني التي تكبدتها بالفعل السلطات التركية قبل المباراة المخطط لها في اسطنبول، حيث من المتوقع صدور القرار النهائي خلال الاسبوع الجاري".

 

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة العالمية نهائي دورى ابطال اوروبا رياضة الطريق مانشستر سيتي ضد تشيلسي
بنوووك