الأربعاء 18 مايو 2022 01:19 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

رمضانك رياضي | لماذا أطلق اسم ”لا بومبونيرا” على ملعب بوكا جونيورز؟

ملعب بوكا جونيور
ملعب بوكا جونيور

تحمل لعبة كرة القدم العديد من الأسرار والحكايات بين سطور تاريخها الطويل، وعلى مدار أيام شهر رمضان المبارك 2021، يلقي موقع "الطريق" من خلال سلسلة "رمضانك رياضي"، الضوء على جزء من هذه الحكايات المختلفة، عن أبرز الأندية والمنتخبات والملاعب حول العالم، والسبب الحقيقي وراء تسميتها وسر الألقاب والأسماء المستعارة.

 

وفي الحلقة الحادية والعشرين من سلسلة "رمضانك رياضي"، يستعرض "الطريق" قصة تسمية ملعب " لا بومبونيرا" أو علبة الشيكولاتة، معلق نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، والذي قد يبدو غريبًا على واحد من أعنف الأندية على مستوى العالم.

 

يعد ملعب ملعب ألبرتو أرماندو أو "لا بومبونيرا" من أشهر الملاعب حول العالم وقارة أميركا الجنوبية بالتحديد، رغم أن سعته لا تتجاوز خمسين ألف مشجع.

 

وافتتح الملعب رسميًا في العاصمة الأرجنتينية "بوينس آيرسفي"، يوم 25 مايو 1940، في مباراة انتصر فيها أصحاب الملعب بوكا جونيورز على سان لورينزو بهدفين دون رد، وكان في ذلك الوقت يضم مدرجين فقط، لكن النادي إضافة مدرج ثالث بعد ثلاثة عشر عامًا من افتتاحه.

ومنذ ذلك الوقت سمي الملعب بـ "لابومبونيرا"، والتي تعني علبة الشوكولاتة وذلك لشكله الهندسي الذي يشبه علبة الشوكولاتة.

 

وبعد ذلك أضافت الإدارة بإضافة ثلاثة مدرجات علوية إلى المدرج السفلي السابق، واستمرت إدارة البوكا في توسعة الملعب وملحقاته وأضافت مدرج رابع عام 1969، وتم افتتاح متحفا ومكاتب وغرف خاصة بكبار المشجعين ومن بينهم دييغو أرماندو مارادونا نجم الفريق السابق.

 

بوكا جونيور ملعب بوكا جونيور لا بومبونيرا رمضانك رياضي رياضة الطريق
بنوووك