الأربعاء 18 مايو 2022 08:43 مـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

وفاة الموسيقار عبده داغر أحد أشهر العازفين

عبده داغر
عبده داغر

فجع الوسط الفني صباح اليوم بوفاة أشهر العازفين على مستوى الوطن العربي، ومن مؤسسي فرقة الموسيقى العربية مع عبدالحليم نويرة، الموسيقار العالمي عبده داغر، عن عمر ناهز 85 عامًا، بمستشفى هوليوبلس في مصر الجديدة.

ولم يعلن أبنائه عن موعد الجنازة إلا بعد استخراج تصاريح الدفن، فيما أعلنت ابنة الموسيقار الراحل مصممة الأزياء ماجدة داغر، الخبر على حسابها بموقع "فيس بوك":"أبويا فى ذمة الله الله يرحمك يا بابا أرجو الدعاء".

وكتب خالد داغر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خبر وفاة والده كاتبًا" إنا لله وإنا اليه راجعون توفي إلى رحمة الله والدي المغفور له عبده داغر ادعوا له بالرحمة".

كما نعىى الفنان شريف إدريس على حسابه بموقع "فيس بوك" كاتبًا:" إنا لله وإنا اليه راجعون..الفنان المصري العالمي..الكبير عبده داغر في ذمة الله..خالص التعازي لأخويا وصديقي دكتور خالد داغر...الله يرحمه ويحسن اليه..خبر حزين جدا".

اقرأ أيضا: مايان السيد لـ ”الطريق”: ”انتظر عرض فيلم المحكمة قريبًا وهذه شخصيتي بالعمل”

ولد عبده داغر في مدينة طنطا عام 1936، وبدأ مشواره الفني مع العود، فوالده صاحب محل صناعة الأعواد الأشهر في عاصمة الدلتا ودرب الكثير من مشاهير الموسيقيين مثل الموسيقار محمد فوزي والموسيقار بليغ حمدي، كما عرف عبده داغر بصداقته التاريخية للموسيقار محمد عبد الوهاب والشيخ محمد عمران، وفى شبابه عمل عبده داغر كعازف للكمان فى تخت العديد من مشاهير الغناء المصرى مثل كوكب الغناء العربى أم كلثوم وموسيقار الجيل محمد عبد الوهاب ومحمد عبد المطلب.

 

 

فن الطريق الفن عبده داغر الموسيقار عبده داغر وفاة عبده داغر
بنوووك