الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة الموسيقار عبده داغر أحد أشهر العازفين

عبده داغر
عبده داغر

فجع الوسط الفني صباح اليوم بوفاة أشهر العازفين على مستوى الوطن العربي، ومن مؤسسي فرقة الموسيقى العربية مع عبدالحليم نويرة، الموسيقار العالمي عبده داغر، عن عمر ناهز 85 عامًا، بمستشفى هوليوبلس في مصر الجديدة.

ولم يعلن أبنائه عن موعد الجنازة إلا بعد استخراج تصاريح الدفن، فيما أعلنت ابنة الموسيقار الراحل مصممة الأزياء ماجدة داغر، الخبر على حسابها بموقع "فيس بوك":"أبويا فى ذمة الله الله يرحمك يا بابا أرجو الدعاء".

وكتب خالد داغر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خبر وفاة والده كاتبًا" إنا لله وإنا اليه راجعون توفي إلى رحمة الله والدي المغفور له عبده داغر ادعوا له بالرحمة".

كما نعىى الفنان شريف إدريس على حسابه بموقع "فيس بوك" كاتبًا:" إنا لله وإنا اليه راجعون..الفنان المصري العالمي..الكبير عبده داغر في ذمة الله..خالص التعازي لأخويا وصديقي دكتور خالد داغر...الله يرحمه ويحسن اليه..خبر حزين جدا".

اقرأ أيضا: مايان السيد لـ ”الطريق”: ”انتظر عرض فيلم المحكمة قريبًا وهذه شخصيتي بالعمل”

ولد عبده داغر في مدينة طنطا عام 1936، وبدأ مشواره الفني مع العود، فوالده صاحب محل صناعة الأعواد الأشهر في عاصمة الدلتا ودرب الكثير من مشاهير الموسيقيين مثل الموسيقار محمد فوزي والموسيقار بليغ حمدي، كما عرف عبده داغر بصداقته التاريخية للموسيقار محمد عبد الوهاب والشيخ محمد عمران، وفى شبابه عمل عبده داغر كعازف للكمان فى تخت العديد من مشاهير الغناء المصرى مثل كوكب الغناء العربى أم كلثوم وموسيقار الجيل محمد عبد الوهاب ومحمد عبد المطلب.