الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:18 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تامر محسن يكشف سر نجاح ”لعبة نيوتن” في حواره مع سارة عبد الرحمن

تامر محسن وسارة عبد الرحمن
تامر محسن وسارة عبد الرحمن

أجرت الفنانة سارة عبد الرحمن حوار شيق مع المخرج الكبير تامر محسن عقب النجاح المميز الذي حققه مسلسل "لعبة نيوتن" للنجمة منى زكي والذي عرض عبر شاشة قناة DMC الفضائية.

وشارك في الحوار عدد كبير من الجمهور المتابعين لهما وللمسلسل، وتنوعت أسئلة سارة عبد الرحمن ما بين المتخصصة في صناعة الدراما سواء تمثيل أو إخراج أو تأليف أو مونتاج، وأخرى تعبر عن انطباع الجمهور وإشباع فضوله تجاه قصة المسلسل المثيرة.

وأثار أيضًا شخصيات العمل ضجة كبيرة بين الجمهور والتي تشبه الكثيرين منهم، وبدأت سارة حوارها قائلة: "هل انت من الناس اللي بيشدوا منهم ورقة الامتحان بعد الوقت ما يخلص؟"، وكان تامر محسن يجري حواره معها من داخل غرفة المونتاج، ليضيف لمساته على المشاهد الأخيرة من العمل.

وعلى سؤالها الأول، بقوله أنه اعتاد على مراجعة المشاهد والإضافة إليها عدة مرات قبل العرض، مثله مثل الطالب الذي يتمسك بحقه في الوقت المتاح له في الامتحان حتى آخر ثاني حتى يضمن نتيجة ترضيه، وأشارت سارة عبد الرحمن إلى حالة التوتر التي خلقها المسلسل لدى الجمهور، مما يؤكد مدى تعايشه وتوحده مع الشخصيات.

ليرد عليها مخرج العمل بأنه تفاجأ بهذا التفاعل القوي من الجمهور، وبأنه سعيد بهذه الحالة، مشيراً إلى أن التوتر الذي خلقه المسلسل هو توتر محبب وممتع، موضحًا أن لعبة نيوتن مثل باقي أعماله، هو تجربة فنية يتعلم منها، وعن التمثيل طرحت سارة سؤالها على المخرج تامر محسن حول السر وراء تميز الممثلين في أعماله.

وسألته أيضًا عن الأدوات التي يستخدمها في توجيههم، ليجيب عليها أن الأداء الجيد للشخصية لا يتوقف على موهبة الممثل وحدها بل تحكمه عدة عوامل أخرى، منها أن يفهم الممثل الشخصية فهماً جيداً وأن تكون الشخصية مكتوبة بشكل محكم لكي تكون من لحم ودم.

اقرأ أيضًا: كوفيد 25 الحلقة الأخيرة.. يوسف الشريف يكتشف لقاح الفيروس وينقذ العالم

وتابع أن تكون الظروف المحيطة بالممثل مريحة ولا تعيق أداءه، مؤكدًا على دور المونتاج في التأثير على أداء الممثل، سواء بالسلب أو الإيجاب، وختم تامر محسن حواره مع سارة عبد الرحمن قائلًا: "فيه ستات بتغرق في شبر ماية وفيه ستات ناصحة"، وذلك بعدما وجهت له سؤالها الأخير والذي نقلته عن المتابعين حول الجملة التي تعد مصدر إلهام للمسلسل كله.