الخميس 7 يوليو 2022 06:58 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

وزيرة الصحة: استقبال مليون و 700 ألف جرعة من لقاح استرازنكا

لحظة الحصول على اللقاح
لحظة الحصول على اللقاح

استقبلت مصر، صباح اليوم الخميس، مليون و 768 ألفًا و 800 جرعة من لقاح فيروس كورونا، من إنتاج شركة "استرازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي، والتي تعد ثاني دفعة ضمن اتفاقية "كوفاكس"، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "GAVI"، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونيسف، ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

ووجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، الشكر لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف، لدعمهم الدائم لمصر في خطتها لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدة أهمية التعاون مع المنظمات الدولية الشريكة في التصدي للجائحة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن مصر كانت قد تسلمت الشحنة الأولى من لقاح استرازنكا وذلك ضمن اتفاقية "كوفاكس" في شهر أبريل الماضي بإجمالي 854 ألف و 400 جرعة، فضلا عن وصول 500 ألف جرعة أيضًا من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة سينوفارم الصينية.

اقرأ أيضا: شكري يطالب أشكنازي بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

وقال "مجاهد"، إن مصر سوف تتسلم 1400 لتر من المواد الخام خلال شهر مايو الحالي لانتاج لقاح سينوفاك الصيني، وذلك حسب الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا وشركة سينوفاك الصينية، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح سينوفاك بنهاية العام الحالي.

الصحة لقاح كورونا كورونا هالة زايد أسترازينيكا سينوفاك
بنوووك