جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 10 أغسطس 2022 09:59 مـ 13 محرّم 1444 هـ

من البداية للنهاية.. تفاصيل أزمة فيديو الكفن التي انتهت بنقل رئيس مباحث عين شمس

الكفن-ارشيفية
الكفن-ارشيفية

مقطع فيديو لا تتجاوز مدته العشر دقائق كان كفيلا بإحداث ضجة عبر أوساط السوشيال ميديا ومنها إلى داخل أروقة المؤسسة الأمنية انتهاء بقرارات عاجلة من مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

سيطرت حالة من الغضب الشديد على رواد التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عندما تداول مقطع فيديو يظهر فيه عدد من الأشخاص يقومون بتهديد آخرين بالأسلحة النارية والبيضاء وإجبارهم على تقديم أكفانهم بسبب مشاكل بينهم أثناء جلسة الصلح بين عائلتي "عثمان الريس والمرغني"، ما أدى إلى ضبط ٨ متهمين ونقل رئيس مباحث القسم من منصبه.

البداية

تعود تفاصيل الواقعة عندما ظهر فيديو جلسة صلح بين عائلتين " عثمان الريس والمرغنية"، في غياب تام للقيادات الأمنية، مثلما يحدث في جلسات الصلح والثأر في وسط الصعيد، وهذا ما جعل هناك تجاوزات غير مشروعة تحدث تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء.

 

بعد انتشار الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" بشكل كبير، نجحت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، في القبض على ٨ المتورطين في الواقعة.

 

الداخلية

بلاغ ورد إلى رئيس مباحث قسم شرطة عين شمس، من ثلاثة أشخاص مقيمين بالقاهرة، اشتكو من تضررهم من 5 أشخاص - مقيمين بعين شمس، لأنهم في يوم 9 مايو الجارى 2021، وخلال تواجد الأشخاص المبلغين داخل الفيلا الخاصة بالمشكو في حقهم لعقد جلسة صلح بين العائلتين، تعدوا عليهم بالسب والتهديد بالإيذاء وإكراههم على تقديم أكفانهم تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء، وتصويرهم بهواتفهم المحمولة الخاصة بهم ، بسبب وجود مشاكل قديمة بينهم ، وكان تم تحرير محاضر بشأنها.

دولة القانون

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بعد تقديم البلاغ وبالعرض على النيابة قررت ضبط وإحضار 11 متهم من المتورطين في واقعة" الكفن" ، وبعد تقنين الإجراءات، نجح رجال المباحث في القبض على 8 من المتهمين وحاليا جاري تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين في الواقعة.

 

نقل رئيس مباحث عين شمس

 

قال مصدر أمني مسؤول إنه صدر قرارا بنقل رئيس مباحث قسم شرطة عين شمس إلى إدارة الطرق والمنافذ.

 

وأكد المصدر في تصريح لـ" الطريق" أنه تم تعيين المقدم باهر البشلاوي بدلا منه.

 

وجاء ذلك القرار بعد أيام من تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، يظهر فيه عدد من الأشخاص يقومون بتهديد آخرين، بالاسلحة النارية والبيضاء وإجبارهم على تقديم أكفانهم بسبب مشاكل بينهم.

اقرأ أيضًا: ”هربا من الحرارة”.. انتشال جثتين لطفلين غرقا في بحر اليهود

 

noadsf