الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”القوى العاملة” تعلن تعيين 24 شابا والتفتيش على 132 منشأة بشمال سيناء

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

كشفت وزارة القوى العاملة عن تعيين عدد جديد من الشباب، ضمن برامج الوزارة لتوفير وظائف جديدة في المصانع والشركات، إذ أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء بتعيين 24 شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى ، منهم 3 شباب من ذوى الإعاقة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 113 شاباً مسجلين من راغبى العمل.

 

اقرأ أيضا: السياحة: عرض مجموعة من القطع الآثرية في مختلف المتاحف خلال مايو

وأرسل محمد سالم عبد المالك مدير المديرية بمحافظة شمال سيناء،تقريرا لوزير القوى العاملة، عن إنجازات المديرية عن شهر أبريل الماضي، أشار فيه إلى أن المديرية قامت باستخراج 31 شهادة قياس مستوى المهارة، و 35 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها فى المحافظة .

 

وفى مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بمحافظة شمال سيناء بقيادة حمد سالم، بالتفتيش على 132 منشأة، والقيام بـ 3 حملات تفتيش شامل، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 3 منشآت يعمل بها 1197 عاملا.

 

كما تابعت المديرية بمحافظة شمال سيناء، الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 5 منشآت.

 

وقامت المديرية بمحافظة شمال سيناء، أيضا بمتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أى فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.