الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسيماني بعد الفوز على صن داونز: لا نقلق من الضغوط في جنوب إفريقيا

موسيماني
موسيماني

عبر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن سعادته بعد تحقيق الفوز على نظيره صن داونز، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ستاد الأهلي بمدينة السلام، ضمن لقاءات ذهاب دور الـ8 لدوري أبطال ِإفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحاته عقب المباراة: "مررنا بمباريات صعبة، وكانت فترة حرجة، مباراة كل ٣ أيام.. لا يوجد اعذار بالنسبة لنا نحن الأهلي، لعبنا مباراة أمام فريق جيد، ومن ضمن المرشحين للفوز بالكأس".

وأضاف: "في الشوط الثاني كنا نحتاج للهدوء واللعب بذكاء، الشناوي تصدى لكرة جيدة ولكن تلك هي كرة القدم.. لدينا أخطاء كثيرة وصن داونز لعب بشكل جيد ومختلف عن فترة تدريبي لهم".

وتابع عن الإصابات في فريقه: "معلول سيسافر إلى جنوب إفريقيا وقطر، وارد أن يلحق بمباراة السوبر، وأيمن ليس جاهزًا بنسبة ١٠٠٪؜ ووحيد ايضًا، اجاي لم يكن جاهزا إلا ١٠ دقائق فقط، وبدأ في التعافي".

وواصل: "لا اعتقد أنه يجب أن نقلق من الضغوط في جنوب إفريقيا، نقلق من الجانب الخططي، لعبنا أمام بايرن ميونخ وبالميراس في كأس العالم، فسنستطيع أن نتخطى ملف الضغوط، الضغوط ستكون عليهم".

وأردف: "هدف واحد سيصنع فارق هناك، يجب أن نسجل في الإياب، يجب أن نحترم الفريق، لم نتأهل بعد، انا محترف والنتيجة لن تجعلني منتشي، لن اتحدث عن الحظوظ رأيت بايرن ميونخ ورأيت برشلونة يقلبون او تنقلب عليهم نتائج".

وعن عدم الاحتفال بالأهداف، قال: "عندما تفوز يجب ان تكون متواضعا ليتذكر الناس انك كنت متواضعا عندما انتصرت، مثلت قميصهم لسنين طوال، وأكن لهم كل احترام، حققت ١٣ لقب معهم وهذا يمثل لي الكثير، تسجيل هدف لن ينسيني".

واكمل عن نجم صن داونز: "هذا اللاعب صعدته من الناشئين واخرجته للاعارة لينضج، لم اخصص وقت أو تكتيك معين لايقافه، وهو لاعب جيد يشبه كانتي وانيستا، لا اريد الحديث عن لاعبي صن داونز لانني عندما افعل يقولون انني ارغب في التعاقد معه، وهذا غير صحيح والوحيد الذي تحرك الاهلي للتعاقد معه هو سيرينو".

واختتم: "انا استعد لمواجهة صن داونز بشكل عام ولن اتحدث عن لاعبين بأعينهم مثلما فعل مدرب صن داونز وتحدث عن لاعبي الأهلي. مدرب منذ عشرين عام والعب بروح رياضية، لا اهدر الوقت".