الاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيليةمن هي عارضة أزياء الستينات التي صممت فساتين 2022؟
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 01:03 صـ 22 محرّم 1444 هـ

دشنوا حملة إعلانية لمهرجان دولي بدون تصريح.. كواليس سقوط عصابة الفيسبوك

قوات الأمن
قوات الأمن

نجحت أجهزة الأمن في القبض على عناصر تشكيل عصابي، لاتهامهم بإنشاء مواقع إلكترونية احتيالية على الفيسبوك، وتدشين حملة إعلانية دعائية لمهرجان دولي مزمع إقامته بإحدى القرى السياحية بمحافظة الجيزة بدون تصريح.

كانت وردت معلومات مفادها قيام 4 أشخاص، مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والقليوبية بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم بطرق احتيالية ممنهجة وذلك من خلال إنشاء وإدارة مواقع إلكترونية احتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، إنستجرام" وتدشين حملة إعلانية دعائية لمهرجان دولي مزمع إقامته بإحدى القرى السياحية بمحافظة الجيزة بدون تصريح.

وبينت التحريات أنهم زعموا بإقامته تحت إشراف ورعاية العديد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات وحضور عدد من المشاهير ورجال الأعمال وبتغطية مجموعة من القنوات الفضائية– خلافاً للحقيقة- وذلك بقصد جمع تبرعات وأموال من المواطنين وأصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى بالبلاد تحت زعم المشاركة في ذلك المهرجان الدولي الوهمي لدعم مؤسسات الدولة.

وأضافت التحريات أن أدوار عناصر التشكيل اختلفت وتوزعت فيما بينهم حيث يقوم إثنين منهم بانتحال صفة سفراء نوايا حسنة، مذيعات بقنوات فضائية حاصلين على شهادات عليا في مجال السلم والسلام الدولي والإعلام والطب النفسي، واستغلال تلك الصفات المنتحلة في الإيقاع بضحاياهم ، وقيام أحدهم بإنشاء المواقع الإلكترونية المستخدمة في الترويج للمهرجان ، بينما يتولى الأخير إنشاء محفظة مالية إلكترونية لتلقي الإيداعات المالية من الضحايا.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتي أمن القاهرة والقليوبية تم ضبط المتهمين، وعُثر بحوزتهم على 4 هواتف محمولة يستخدمونها في ممارسة نشاطهم الآثم بفحصها تبين احتوائها على الدلائل التي تؤكد ممارسة نشاطهم الإجرامي، وهي عبارة عن: صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي بإسم المهرجان، كمية من الدعوات مثبت عليها الجهات الراعية للمهرجان وصور لبعض المشاهير، محادثات نصية على برنامج واتس آب بين المتهمين وضحاياهم، رسائل نصية بهاتف أحد المتهمين تحوى أرقام وأكواد خاصة بالإيداعات المالية على محفظة مالية، صور شهادات خاصة بأحد المتهمين منسوبة للعديد من الجهات تفيد حصول أحدهم على الدكتوراه الفخرية وسفيرة النوايا الحسنة.